لماذا وإلى أين ؟

الشرقاوي يعلق على دخول “البيجيدي” على خط عريضة مرضى السرطان

علق عمر الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية والمنسق الوطني للعريضة الموجهة إلى رئيس الحكومة للمطالبة بإحداث “صندوق مكافحة السرطان”، على دخول حزب العدالة والتنمية على خط هذه العريضة ومطالبته لوزير الصحة بتعميم التكفل الطبي بهؤلاء المرضى.

وقال الشرقاوي، في تصريح لـ”آشكاين”، إن “هذه المواضيع الإنسانية لا يجب تحويلها إلى قضايا سجالية، وكذلك في المبادرة قلنا إن أي سلوك، أو أي قرار، أو أي توجه، لدعم هؤلاء المرضى نحن معه، وأنه لكل مرء ما نوى”.

وأضاف مؤسس المبادرة: “هدفنا هو أن هذه الشريحة من المرضى يجب أن تستفيد من العلاج، وزارة الصحة إتخذت بعض الإجرا ء ات البسيطة، وكذلك الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وأرباب المصحات الخاصة أصدرا بيانا لتيسير علاج مرضى السرطان، وهذا لايمكن إلا التنويه به”.

وأشار المتحدث إلى أن هناك أحزاب سياسية اخرى تريد أن تطلق مبادرات في نفس الإتجاه، والمهم هو أنه تم تحريك هذا الركود والجهود، الذي كان إتجاه هذه الفئة من المرضى الذين هم ليسوا مرضى عادين، لأن لهم معاناة صحية وإجتماعية مع الوسط الإجتماعي”.

وختم الشرقاوي حديثه مع “آشكاين”، معتبرا أن أي شخص وأي مؤسسة أو تنظيم يريد الإشتغال في هذا الموضوع فسيكون لنا الفضل في تحريكه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
السعيد
المعلق(ة)
5 يناير 2020 10:05

أبعدوا عنكم فقط البيجيدي ، فحيثما حل حلت معه الكارثة ، واحذروه أن يركب نشاطكم ، فقد فعلها سابقا مع حركة 20 فبراير فشتتها وافشل مسارها ووصل إلى الحكم وكانت الردة على جميع الأصعدة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x