لماذا وإلى أين ؟

بائع “كلينكس” مغربي يتحول لمهندس بإيطاليا

قالت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، إن عبد المولى الخديري، 31 سنة،”بائع الكلينكس”، الذي حظي بإشادة كبيرة من مختلف فئات المجتمع الإيطالي إثر حصوله على دبلوم الإجازة من الكلية التقنية المتعددة التخصصات (بولتكنيك) بطورينو منذ 4 سنوات،  يستعد لمناقشة أطروحة تخرجه اليوم الثلاثاء في سلك ماجستير (ماستر) هندسة مدنية.

وأردفت الصحيفة الإيطالية، أن الإيطاليين إهتموا بقصة عبد المولى بعدما إكتشفوا عبر وسائل الإعلام  مدى التضحية والجهد الذي قام به الطالب المغربي من أجل متابعة دراسته عبر قيامه ببيع “الولاعات” والمناديل الورقية (الكلينكس) بشوارع طورينو وحتى أمام مدخل كليته من أجل أداء مصاريف الدراسة.

وخصصت “لاريبوبليكا” صفحة كاملة بعددها الصادر نهاية الأسبوع الماضي، تستعرض فيها تجربة الطالب المغربي معلنة عن تاريخ تخرجه، مشيرة إلى “أنه يأمل حاليا بعدما أوفى بالوعد الذي أطلقه في نهاية سنة 2013 على نفسه بالحصول على شهادة جامعية عليا، بالحصول على منصب شغل قار في أقرب وقت”.

ويشار إلى أن حالة عبد المولى لقيت اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام الإيطالية وحتى العربية، وجلبت له العديد من الأضواء بما فيها عرض مغر من برنامج “غراندي فراتيلّو” (الأخ الكبير) وحتى بعض القنوات التلفزيونية العربية التي حاولت إقناعه بالمشاركة في بعض برامجها ليعرض لتجربته الشخصية، إلا أن عبد المولى اعتذر للجميع بما فيها وسائل الإعلام المغربية مفضلا البقاء بعيدا عن الأضواء من أجل مواصلة دراساته العليا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x