لماذا وإلى أين ؟

شابات “الأحرار” لأخنوش: بغينا نتزوجوا

رفعت شابات حزب التجمع الوطني للأحرار، مطلبا مثيرا لعزيز أخنوش، رئيس الحزب ذاته، خلال أشغال برنامج “100 لقاء 100 مدينة”، الذي حط رحاله بإنزكان، نهاية الأسبوع الماضي.

واعتبر عدد من المشاركات في هذا اللقاء، أن مطلبهم الأساسي الذي يجب توفيره، يتمثل بالمختصر المفيد في ” بغينا نتزوجوا”، وهو مطلب صاغته شابات بطريقة مثيرة تفاعلت معه قيادة “الأحرار” التي قامت بتجميع المطالب وبلورة توصيات بشأنه.

وفي هذا الصدد، قال عبد الرحمان اليزيدي، القيادي “التجمعي”، إن مطلب “الزواج مطلب عادل لكل شابة وشاب يبحث عن عمل لتكوين أسرة، ويجب أن نقوم بشكل مواز بمبادرات للتنمية، ومبادرات لدعم الشباب ومساعدته على تكوين أسرة وتوفير دخل قار يضمن استمرارية هذه الأسرة”.

من جهته، علق بايتاس، عضو المكتب السياسي “للأحرار”، على هذا الموضوع، قائلا: “الأخوات قالوا بغاو يتزوجو”، لأن مؤشرات العزوبية مخيفة كما ان مؤشرات الطلاق رهيبة، بسبب تدني الحياة الاقتصادية، مردفا أن، “السياسة العمومية المبنية على دعم الأسر موضوع يرخي بظلاله ويجب أن نعرف ماذا نريد وكيف يجب أن تكون الأسرة المغربية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
البركاوي زكرياء
المعلق(ة)
22 يناير 2020 07:17

نزلو مستوى النقاش السياسي بزااااااااف

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x