لماذا وإلى أين ؟

مدونة أمريكية شهيرة تتهم بائع مأكولات في ساحة جامع الفنا بالاعتداء عليها

تعرضت “مريم مونتاغ”، مدونة وفاعلة جمعوية أمريكية مقيمة بمراكش، إلى اعتداء من طرف بائع مأكولات بساحة جامع الفنا، حيث أعربت عن قلقها من الوضع وأوصت أصدقاءها ومعارفها لاتخاذ الاحتياطات عند ذهابهم لمثل هذه الأمكنة وتعاملهم مع بائعي المأكولات الذين وصفتهم بـ “العدائيين”.

وأوردت مونتاغ في تدوينة على حسابها الشخصي بـ “فايسبوك” أنها لطالما أحبت مراكش وأحبت العيش فيها ولطالما ترددت على ساحة جامع الفنا، إلا أنها تعرضت الليلة الماضية إلى تعنيف لفظي من طرف بائع مأكولات بعدما حاول اعتراض طريقها.

وأضافت الأمريكية المعروفة بنشاطاتها الجمعوية التي تعنى بالنساء القرويات، أن الشاب ضربها على وجهها بلائحة الطعام البلاستيكية، ورمى هاتفها في الأرض بعدما حاولت التقاط صورة له على أعقاب تعنيفه لها”، موصية أصدقاءها بالحذر في تعاملهم مع بائعي الطعام بالساحة .

وتفاعل عدد من متتبعي المدونة الأمريكية الشهيرة، مع تدويناتها، حيث تأسفوا على الوضع الذي أصبحت عليه ساحة جامع الفنا، المكان الذي ألهم وسحر العديد من السياح، شاكرينها على مشاركتها قصتها من أجل توعية الآحرين والعمل على أن تعود الساحة أكثر أمنا من ذي قبل.

ويذكر أن مونتاغ تملك فندقا بمراكش وعملت في مجال المساعدات الإنسانية من قبل وتعمل الآن مصممةً، وابتكرت برنامجاً سمّته “مشروع Soar” يوفر الدعم الأكاديمي للفتيات، وتدريبات التمكين، والتوعية الصحية، ودروساً في الرياضة والفنون. كل هذا بالمجان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عادل
المعلق(ة)
21 يناير 2020 20:45

زرت هذه الساحة الجميلة ماخرا وأدركت بعض بضع ساعات ان كل مسيري هذه المنطقة اقل ما يستحقون هو الزج بهم في السجن. أين المسؤولون ؟؟ الجواب واضح، لا احد.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x