لماذا وإلى أين ؟

إصابات خلال فض معتصم لأساتذة التكوين المهني (فيديو)

تدخلت القوات العمومية، صباح اليوم الثلاثاء 21 يناير الجاري، لفض إعتصام مفتوح لـ160 أستاذ التكوين المهني، أمام  بمقر الإدارة العامة بسيدي معروف بالدار البيضاء.
وقال مصدر نقابي، في تصريح لـ”آشكاين”، إن قوات الأمن حاولت فض إعتصام أساتذة التكوين المهني، الذين يحتجون على إقصاء حاملي الشهادات العليا من الترتيب، وعدم إحتساب هذه الشواهد الجامعية في الترقية.
756279ab-5572-4f4a-8eba-4d930c808ff6
وأكد المصدر ذاته، على أن التدخل الأمني نتج عنه إصابة أحد المعتصمين ما تطلب تدخل عناصر الوقاية المدنية حيث تم نقل للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية”.
وأضاف المصدر، أن الأساتذة المعتصمون يهددون بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم يتم الجلوس معهم لطاولة الحوار وتلبية مطالبهم، خاصة وأن هذا الملف عمر طويلا، بحيث أنه منذ 7 سنوات والإدارة العامة للتكوين المهني تنهج سياسة التماطل والتسويف”، مطالبا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل العاجل لإنصاف هؤلاء الأساتذة.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد