لماذا وإلى أين ؟

وصف شرطي لمغربي بـ”المورو الغبي والحقير” يثير ضجة بإسبانيا (فيديو)

لم يكتفِ الاحتلال الإسباني، بإهانة المغاربة في المعابر الحدودية بين المغرب والثغور المحتلة، فقد تداولت وسائل الإعلام الإسبانية ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر فيه مواطن مغربي يتجول بشاطئ “ديكي سور دي ميليا” بمليلية، ويتم تصويره سرا من طرف شرطي إسباني، الذي خاطب الشاب المغربي قائلا: “ماذا تفعل هناك أيها المورو الغبي الحقير؟ ماذا تصنع وسط رمال الشاطئ؟ ضع الأحجار في جيوبك كي لا تحملك الرياح القوية”.

وسارعت حكومة الاحتلال بمدينة سبتة إلى توقيف الشرطي الذي يعمل ضمن فرقة الحرس المدني، مؤكدة على “فتح تحقيق بأمر من النيابة العامة المختصة قصد تحديد دوافع وملابسات هذا الاعتداء العنصري، وفق ما أوردته  صحيفة “بينتي مينوتوس” الإسبانية، وهذا ما أشار إليه خوان إغناثيو ثوييدو، وزير الداخلية الإسباني، في تغريده على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا : “قيادة الحرس المدني بمدينة مليلية فتحت تحقيقا قضائيا من أجل توضيح الحقائق واتخاذ التدابير القانونية اللازمة”، مضيفا أن “المواقف العنصرية غير مقبولة ولا تمثل هيئة مكرسة لحماية وإنقاذ الأرواح”، حسب تعبيره.

وأصدرت كل من جمعية “ىنتيرچولتورا” وحزب “الخضر”، بلاغا مشتركا، تدين فيه التصرفات العنصرية الصادرة عن الشرطي الإسباني في حق مواطن مغربي، ودعيَا وزارة الداخلية الإسبانية إلى “طرده من الجهاز الأمني الإسباني، كون أفعاله لا تعكس المبادئ الأساسية للمهنة التي يمثلها”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=306&v=w8wqh8GBF2Y

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x