لماذا وإلى أين ؟

طلبة مغاربة بوهان الصينية يطلقون نداء استغاثة طلبا للأكل والماء (فيديو)

أطلق عدد من الطلبة المغربة المحاصرين بمدينة وهان الصينية، بسبب فيروس كورونا القاتل، نداء استغاثة لإنقاذهم من موت محتم.

الطلبة المشار إليهم وجهوا نداءهم عبر شريط فيديو، نشروه بصفة أحدهم على الفيسبوك، وطلبوا من المغاربة ووسائل الإعلام أن توصل صوتهم إلى المسؤولين في المغرب من أجل التسريع بإجلائهم من المدينة.

وقال الطلبة في ذات الشريط إنه في حاجة إلى الأكل والماء لأن مخزونهم منهم على وشك النفاذ، مشيرين على أنه رغم تحويل عائلاتهم مبالغ مالية لهم إلا أنهم لم يتوصلوا بها، وأن المدينة التي يوجدون بها أصبحت مدينة أشباح ومضروب عليها حصار كلي ومن يغامر بالفرار منها معرض لعقوبة حبسية تصل إلى 7 سنوات.

وكانت الخطوط الملكية المغربية، قد قالت في بلاغ صادر عنها إن  رحلة إجلاء المغاربة المحاصرين في مدينة ووهان الصينية، ستستمر 48 ساعة، عبر رحلة ستنطلق من مطار الدار البيضاء، قبل أن قبل أن تحط الرحلة في نهاية المطاف بمدينة مكناس حيث سيخضع العائدون للحجر الصحي.

مضيفة أنها قد وفرت طائرة خاصة لإجلاء الطلبة المغاربة المحاصرين بمدينة ووهان الصينية، وسيكون على متنها طاقم طبي كبير يوازي تعداده طاقم وحدة متنقلة، كما سيشمل الطاقم ممثلين عن جميع السلطات المختصة بما فيها السلطات الأمنية ومسؤولين بوزارة الخارجية، وذلك من أجل ضمان أعلى درجة ممكنة من السيطرة على احتمالية حمل بعض العائدين للفيروس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x