لماذا وإلى أين ؟

فيروس جديد يضرب الصين تزامنا مع انتشار “كورونا”

أعلنت وزارة الزراعة الصينية عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور “إتش 5 إن 1” المميت في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي، مركز انتشار فيروس “كورونا” الجديد.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا الفيروس بدأ بالتفشي من إحدى المزارع في بمنطقة شوانغكينغ بمدينة شاويانغ، في مؤسسة لتربية الدجاج وتسمينه، كان فيها 7850 طيرا، نفق منها 4500 بسب إصابتها بهذا الفيروس، مشيرة إلى أن السلطات المحلية أعدمت 17 ألف و828 دجاجة بعد تفشي المرض.

وشدّدت الوزارة من جهة أخرى، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بين سكان المقاطعة بهذا الفيروس.

يذكر أن تفشي فيروس “إتش 5 إن 1” في هونان، يأتي في وقت تنهمك فيه السلطات الصينية في محاولات احتواء انتشار فيروس “كورونا” المميت الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 300 شخص.
واكتشف “إتش 5 إن 1” لأول مرة في عام 1996 في الصين، وهو قاتل بشكل خاص للدواجن.

ويسبب الفيروس الذي يطلق عليه غالبا إنفلونزا الطيور، ألما شديدا في الجهاز التنفسي لدى الطيور وهو معد للإنسان، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x