لماذا وإلى أين ؟

وضع مسؤول جزائري بالحجر الطبي للاشتباه في إصابته بـ “كورونا”

قالت قناة العالم الجزائرية إن سلطات بلادها وضعت مدير عام الطيران المدني، علاش بخوش، في حجر طبي لمدة 14 يوما كإجراء احترازي خوفا من إصابته بفيروس “كورونا”.

وأوردت القناة أنه تم وضع بخوش اليوم الثلاثاء في الحجر الطبي، وذلك في ظل الإجراءات، التي يتم فرضها على العائدين من مدينة ووهان الصينية، التي ظهر فيها فيروس “كورونا”. المستجد لمدة أسبوعين.

وأضافت القناة استنادا إلى صحيفة “البلاد” الجزائرية أن الحجر الصحي، شمل الطلبة الجزائريين، الذين تم إجلائهم من مقاطعة “ووهان” الصينية، بؤرة تفشي الفيروس القاتل، يوم أمس الإثنين رفقة طلبة تونسيين وآخرين موريتانيين الذين سافروا إلى دولهم فور وصولهم مطار وهران الجزائري.

وأوضحت أن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية علاش بخوش، أصر على السفر إلى ووهان للإشراف شخصيا على عملية الإجلاء في مبادرة وتضحية إنسانية”.

ذات القناة أكدت أن مصادر خاصة كشفت أن “مسؤولين جرى انتدابهم للإشراف على عملية الإجلاء، إلا أنهم رفضوا التوجه إلى ووهان الصينية، ليقرر بخوش بنفسه القيام بالمهمة ورفع معنويات طاقم الطائرة”.

ويذكر أن المغرب هو الآخر قام بإجلاء الطلبة الذين كانوا يتابعون دراستهم بمدينة ووهان بالصين، والذين بلغ عدد 167 شخصا، الأحد الماضي، حيث حطت بهم الطائرة في سيدي سليمان قبل أن يتم تفريقهم إلى كلا من مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري بالرباط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x