لماذا وإلى أين ؟

تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” ببلجيكا و ارتفاع خطير في عدد الوفيات بإقليم ووهان

قالت وزيرة الصحة البلجيكية ماغي دي بلوك، إن بلجيكا سجلت أول مريض على أراضيها، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا يوم الثلاثاء في صحة جيدة “وعلينا أن نبقى هادئين”.

و كان المريض المصاب من بين مجموعة تضم حوالي 350 أوروبيًا، من بينهم تسعة بلجيكيين وثلاثة أقارب، تم ترحيلهم طوعًا من مقاطعة هوبى، التي تعد عاصمتها ووهان مركز تفشي الفيروس .

وقالت دي بلوك خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء “لم يصب سوى واحد من البلجيكيين العائدين إلى الوطن، فيما نتائج اختبار الرعايا البلجيكيين الثمانية الآخرين، الذين تمت إعادتهم من ووهان، كانت سلبية.

وأضافت الوزيرة : “حتى أول أمس، كان جميع المرضى في غرف منفصلة لأننا لم نكن نعلم أن هناك شخص مصاب بين المجموعة.

وقالت “دي بلوك” إن الشخص المصاب تم وضعه في الحجر الصحي ، ويمكن للآخرين أن يجتمعوا الآن “. مضيفة أن كل المرضى هادئين ولا يوجد ما يستدعي الذعر ” .

وقالت لجنة الصحة الصينية، اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات إثر انتشار فيروس “كورونا” الجديد في بر الصين الرئيسي وصل إلى 490 حالة حتى يوم الثلاثاء، بزيادة 65 حالة عن يوم الاثنين.

وكانت كل الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بوسط البلاد، وهو بؤرة تفشي الفيروس، فيما بلغ عدد حالات الوفاة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم 49 حالة.

وفي أنحاء بر الصين الرئيسي، كانت هناك 3887 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 24324 إصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الثلاثاء أن التدابير المشددة التي اتخذتها بكين للسيطرة على تفشي فيروس “كورونا” الجديد، حدت من انتشاره خارج حدود الصين، ما وفر “فرصة سانحة” لوقف تفشيه.

وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x