لماذا وإلى أين ؟

شركة تأمين تستخلص الملايين وتعوض تلميذا تعرض لكسر بـ173 درهم (وثيقة)

آشكاين من تطوان/ توفيق منعم

تلقى المجتمع المدني بمدينة ترجيست بإقليم الحسيمة، خبر تعويض شركة التأمين المدرسي أسرة تلميذ تعرض لكسر على مستوى اليد اليمنى برحاب إعدادية الحسن الثاني، حيث كان يتابع دراسته بالمستوى التاسع، (تلقى الخبر) بستياء و تذمر شديدين نظرا لهزالة مبلغ التعويض مقارنة مع تلكفة مصاريف العلاج، خصوصا و أن التعويض جاء بعد مرور أزيد من سنتين إلى جانب أن الطفل وافته المنية إثر مرض عضال ألم به قبل سنة.

و بحسب الوثائق التي يتوفر عليها موقع “آشكاين”، فقد قدرت شركة التأمين التعويض في مبلغ 173 درهم، في حين أن علاج الكسر تطلب أزيد من 2000 درهم حسب ما صرحت به والدة الطفل حذيفة، وبالمقابل فإن الشركة المعنية تستخلص مبلغ 1200فقط عن إعدادية الحسن الثاني بترجيست كواجب التأمين السنوي لمجموع تلاميذ المؤسسة، حسب ما صرح به أحد العاملين بالإعدادية المذكورة.

و في ذات السياق, فقد استفسر موقع “آشكاين” أحد الأطر الطبية من ذوي الإختصاص و العاملين بالقطاع العام حول مصاريف علاج كسر بسيط لأي مريض، فكان الجواب أن أي كسر يتطلب إجراء فحص بالأشعة بمبلغ 120 درهم كأول إجراء إلى جانب تأدية واجب الإستشارة الطبية المتمثل في 60 درهما، بعدها يتم توفير الجبس و لوازم العلاج التي لن يقل ثمنها عن 200 درهم في حالة الكسور البسيطة، وهو ما مجموعه 480 درهم.

و في نفس الصدد تسائل أحد أساتدة المؤسسة التعلمية حول “مصير ملايين التأمين المدرسي”، عبر تدوينة على حسابه الفايسبوكي، حيث قال: “كل سنة شركة التأمين تستخلص اكثرمن 1200000 درهم فقط عن الثانوية الاعدادية الحسن الثاني بترجيست كواجب التأمين السنوي لمجموع تلاميذ المؤسسة…وعند وقوع حادثة مدرسية ﻷي تلميذ يبدأ مسلسل التماطل والتقصير و التأخير…لاجل غير مسمى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
al7a9ed
المعلق(ة)
30 مارس 2018 10:54

khashom i3dam had charikat taamin…walah mgharba rkhas

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x