لماذا وإلى أين ؟

عمال مناجم جرادة يحتجون بسبب المعاناة مع “السليكوز”

نظم عمال مرضى السيليكوز وحوادث الشغل والمعطوبين والارامل بجرادة، وقفة احتجاجية امام مقر الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، اليوم الاربعاء، ردا على ما سموها بـ” الممارسات اللامسؤولة للصندوق”، و للمطالبة بتلبية ملفهم المطلبي.

وعبر عمال مرضى السيليكوز وحوادث الشغل، في بلاغ لهم، عن إدانتهم للممارسات غير المسؤولة من طرف الصندوق المذكور وتماطله في صرف الزيادة تحت ذريعة احضار شهادة الحياة والأحكام القضائية”، داعين إلى التعجيل بصرف 20 بالمئة في العاجل القريب لكل المستفيدين بدون انقطاع او قيد او شرط وكذلك اصحاب مرسوم 2008 لابد من منحهم الزيادة في الايراد لمرسوم 2013″.

وطالب المحتجون بتطبيق وتفعيل المكتسبات وفق القوانين التي كانت صناديق العمل تطبقها مثل مصاريف التنقل ، مصاريف الجنازة، التكفل باستبدال الاعضاء في جسم المصاب بمرض مزمن والتزويد بالكراسي المتحركة.

وحمل المصدر المسؤولية الكاملة لمدير صندوق الايداع والتدبير وكذا صندوق التقاعد والتامين لما ستؤول اليه الاوضاع الصحية والاجتماعية لعمال مرضى السيليكوز.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x