لماذا وإلى أين ؟

اللحوم المحجوزة ببوزنيقة تثير شبهة حسابات شخصية لتوريط صاحبها (فيديو)

مازالت تداعيات حجز لحوم من إحدى محلات الجزارة ببوزنيقة تُرخي بظلالها على شارع الحسن الثاني حيث يتواجد المحل، إذ تفاجأ أصحاب “الشواية” بهذا التدخل الذي قد يسيء لسمعتهم في نظرهم. فهل فعلا كانت تلك اللحوم فاسدة؟

“صالح” صاحب المحل معروف لدى الجميع لامتهانه الجزارة منذ عقود، ولم يُسجل عليه أي خرق حسب إفادات زملائه. وينفي نفيا قاطعا أن تكون اللحوم التي حُجزت فاسدة، لأنها مؤشرة من قبل المصالح البيطرية، متسائلا لماذا قصدته لجنة ترأستها طبيبة بيطرية دون غيره من زملائه.

وقال صالح إن الطبيبة البيطرية عاينت اللحم الموجود ووجدت كمية تقدر بـ5 كيلوغرامات كانت موضوعة داخل المحل، قال إنه خزّنها وينتظر وصول شاحنة جمع النفايات لتحملها لأنها لم تعد صالحة للبيع وظهرت بقع زرقاء عليها، أما باقي اللحم المعروض فكان صالحا ويحمل علامات التأشير الطبي، كما يقول، إلا أنه تفاجأ بالباشا وهو يحل بسرعة إلى المكان ويأمر بحجز باللحك كله ورميه في شاحنة جمع الأزبال.

أما مالك القهوة (شكيب) التي يعمل بها الجزار، فيجزم في تصريحاته بأن الأخير لن يبيع لحما فاسدا لزبنائه، خصوصا وأن مسؤولين في المدينة هم الذين توسطوا وأقنعوه بكراء “الشواية” لصالح، وضمنوا حُسن تعامله وسلوكه، وبهذه الضمانة كان يؤدي فواتير الكهرباء والماء فقط وشرع في استغلال الشواية.

ونفى المعنيان أن تكون هناك شكاية من مستهلك هي التي حركت مصالح المراقبة لتقصد المحل.

وما أثار الشكوك حول حقيقة ما جرى وخلفياته، هو أن مجلس المدينة تفاعل بأقصى سرعة وأصدر قرارا بإغلاق المقهى حيث توجد الشواية، وقد شرعت اليوم الجمعة في تنفيذه، دون انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات. خصوصا أن المقهى في ملكية الرئيس، وهو ما رجح لدى كثيرين فرضية وجود حسابات شخصية في الملف.

    علاء
    14/02/2020
    23:54
    التعليق :

    هذه الروايات المتضاربة ليست مقنعة بتاتًا لانه إذا زرت هذه المنطقة واقتنيت وجبة من اللحم المشوي فحظك من تناول وجبة من لحم طري سيكون ضعيفًا جدًا وهذا المشكل معروف في جميع أنحاء المغرب لان المراقبة شبه منعدمة أو لا تحتكم لقوانين صارمة.

    2
    0
    مدوخ
    15/02/2020
    08:29
    التعليق :

    النظافة والشروط الصحية ليست لحما طريا فقط، اين استعمال القفازات، وغطاء الراس، وعرض اللحوم في الشارع، اين ظروف التبريد المناسبة.
    الاكل في ارقى مطاعم المغرب عبارة عن استهلاك الجراثيم والاوساخ، ما كاين حسن من الدار.

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد