لماذا وإلى أين ؟

منع ندوة حول الفلسفة تدفع شبيبة منيب للإعتصام (صور)

نظمت حركة الشبيبة الديمقراطية التقديمة، إعتصاما إنذاريا، صباح اليوم الإثنين، 17 فبراير الجاري، أمام مقر الملحة الإدارية الثانية، بمدينة سوق السبت بإقليم بني ملال، بسبب منع ندوة كان من المرتقب أن تنظمها نهاية الأسبوع الجاري.

وفي هذا السياق، قال مهدي سابق، الكاتب المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، في تصريح لـ”آشكاين”، إن هذا الإعتصام يأتي بعد رفض السلطة المحلية، منح ترخيص لإستغلال دار الشباب، لتنظيم ندوة بعنوان “سؤال السياسة والأخلاق في الفلسفة”، كان يعتزم تنظيمها يوم السبت 22 فبراير.

وأضاف سابق، إن قائد الملحقة الثانية، خاطب ممثلي حشدت بأنهم “يجب أن ينسوا إستغلال دار الشباب لأنه لن يسمح للشبيبات الحزبية بإستغلال الفضاء ات العمومية، ما دفعنا إلى التوجه نحو باشا المدينة، الذي أعاد تكرار نفس مبررات القائد”، وفق تعبيره.

وإعتبر المتحدث أن هذا المنع يعد تضيقا على الفكر النقدي بشكل عام والفلسفة بشكل خاص، واصفا هذا القرار بـ”الجائر”، مردفا أن هذه التصرفات لا تنسجم مع الحطابات الرسمية للدولة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حفيضة الرگراگي
المعلق(ة)
17 فبراير 2020 18:46

كل التضامن رفاقي

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x