لماذا وإلى أين ؟

الناصيري يحسم مستقبل دوسابر مع الوداد

عقدت إدارة نادي الوداد البيضاوي اجتماعا طارئا مع المدرب الفرنسي سباستيان دوسابر، بعد سلسة النتائج السلبية التي حققها منذ انتدابه لتدريب الفريق.

وهذا نص بلاغ الاجتماع:

على إثر تراجع الأداء و النتائج للفريق الأول لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم خلال المباريات الأخيرة، عقد السيد الرئيس سعيد الناصري، عشية يوم الاثنين 17 فبراير 2020، اجتماعا عاما مع جميع اللاعبين، تم التطرق خلاله لمجمل النقاط المتعلقة بظروف الاشتغال داخل النادي. و قد تقرر ما يلي:

– الالتزام التام و المطلق بتشريف قميص نادي الوداد الرياضي في كل المباريات كيفما كانت الظروف.
– الالتزام بتحلي الأخلاق العالية المعروفة على لاعبي النادي عبر التاريخ داخل الملعب و خارجه.
– احترام القانون الداخلي و التذكير بمقتضياته، مع الاتفاق العام على تطبيق بنوده حرفيا، دون أي تسامح، خاصة تلك المتعلقة بالانضباط في المواعيد، تطبيق قرارات الطاقم التقني و الإداري و الطبي، و الحفاظ على سمعة النادي لدى وسائل الإعلام و الرأي العام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
– تقنين استعمال كل ما من شأنه تشتيت تركيز اللاعبين قبل المباريات خاصة وسائل التواصل.
– اعتبار كل إخلال بأدبيات المعسكرات التدريبية تسيبا يسري عليه القانون الداخلي.
– التأكيد على أن جميع مستحقات اللاعبين تمت تأديتها في وقتها و ليس بذمة النادي أية مستحقات عالقة.
– التذكير بأن باب الرئيس و المكتب المسير هو دائما مفتوح في وجه كل لاعب، و أن واجب للتحفظ يقتضي التوجه أولا لإدارة النادي في كل شأن يخص ظروف العمل.

و ذكر رئيس نادي الوداد الرياضي على أنه بقدر ما تبقى حقوق أي لاعب مكفولة من طرف المكتب المسير، سواء في مستحقاته أو في الدفاع عن سمعته، بقدر ما يجب أن يتذكر كل عنصر في النادي، مسيرا كان أو مدربا أو إداريا أو لاعبا، أن للجمهور حق عليه. و بذلك، فإن على الجميع أن يتقبل النقد و الانتقاد، بصدر رحب، و أن يجعل من كل لوم أو عتاب، وقودا لتحسين أداءه و الرقي إلى انتظارات الجمهور.

بعد ذلك، تم عقد اجتماع مع الطاقم التقني، بقيادة المدرب سيباستيان دوصابر، تم التذكير، خلاله، بأهداف العقد المبرم مع النادي. خلال هذا الاجتماع، أكد الرئيس على أن الوداد الرياضي يتوفر على هوية فنية وجب الحفاظ عليها و تطويرها، و أن جمهور النادي، المصنف الأول عالميا، الأكثر حضورا في الملاعب وطنيا، الأكثر دعما للفريق جماهيريا و أيضا الأول من ناحية اقتناء التذاكر و بطائق الانخراط، لن يقبل إلا بطبيعته ناديا للألقاب، و اللعب الجيد، و النتائج الطيبة. و في تدخله، أكد المدرب سيباستيان دوصابر عن أسفه للنتائج الأخيرة، و تحمله المسؤولية، و كذا معرفته الدقيقة للنادي و انتظارات الجمهور. كما ذكر على أن من أسباب تعاقده الحالي، ذكرى هذا الجمهور في مساره، ملتزما برجوعه الفريق إلى توهجه في الاستحقاقات المقبلة. و خلص الاجتماع إلى أن جميع الظروف متوفرة، أكثر من أي وقت مضى، للعودة إلى الأداء المعهود في فريق الوداد الرياضي، و المضي قدما في أطوار البطولة الاحترافية الوطنية و كذا عصبة الأبطال الإفريقية. و اتفق الطرفان على أن هامش التسامح لم يعد موجودا، و أن الخيار الأوحد هو تقديم الأداء الأمثل في قادم مبارياته.

و أخيرا، قرر نادي الوداد الرياضي إبعاد اللاعب زهير المترجي عن الفريق الأول، إلحاقه بفريق الأمل إلى نهاية الموسم، و التدقيق في المسطرة التأديبية المناسبة لما صدر عنه من تصرفات منذ المباراة الأخيرة و إلى غاية اليوم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x