لماذا وإلى أين ؟

ذكرى 20 فبراير.. الداخلية تمنع احتجاجات “الجبهة الاجتماعية” (وثيقة)

أصدر باشا مدينة خريبكة، قرار منع الوقفة الاحتجاجية والمسيرة اللتين دعت إليهما الجبهة الاجتماعية، اليوم الخميس، تحت شعار “تقهرنا”، والتي تتزامن مع الذكرى الـ9 لحركة 20 فبراير.

ووفقا لقرار المنع الذي توصلت “آشكاين” بنسخة منه، فإن باشا خريبكة برر المنع بـ”عدم وجود مبررات قانونية ولا أية أسس مادية صحيحة يمكن أن تسمح وتجيز الدعوة إلى القيام بهذه الوقفة والمسيرة مادام أن باب الحوار الاجتماعي مفتوح بموجب اللجنة الإقليمية للحوار الاجتماعي وفض النزاعات”.

واعتبرت السلطة المحلية بخريبكة أن الجبهة الاجتماعية “غير قانونية وغير نظامية ، لأنها لم تحترم الإجراء ات المسطرية المنصوص عليها بموجب القوانين الجاري بها العمل”.

وأشار ممثل وزارة الداخلية، إلى أنه لم يتلقى أي تصريح بتنظيم الوقفة والمسيرة من أي جهة كيفما كانت داخل الآجال القانونية ووفق الشكليات المتطلبة قانونا والتي تعتبر من النظام العام، مؤكدا أن ” الحق في التظاهر والوقفات ضوابط قانونية وإجراء ات مسطرية تحكمه وتنظمة تحت طائلة البطلان”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x