لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا ترسل بارجة حربية قبالة السواحل المغربية

في سياق التوتر الخفي بين المغرب وإسبانيا، بعد إتخاذ الأول لقرار إغلاق المعابر الحدودية مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وما تلاه من إقرار قانون تبسط بموجبه السيادة المغربية على المجال البحري المقابل للسواحل الجنوبية، أرسلت إسبانيا سفينة حربية قبالة ساحل سبتة المحتلة.

وفقا لما أفاد به مصدر محلي، فإن سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الاسبانية ترابط منذ ايام في منطقة مقابلة لسواحل الثغر المحتل، مبرزا أن السفينة رست في مكان كان يعرف خلال الأشهر الاخيرة، عمليات تزويد بالوقود تقوم بها سفن مغربية.

وأشار المصدر إلى أن حزب فوكس اليميني كان قد قدم شكوى الى السلطات الاسبانية بخصوص نشاط السفن المغربية في هذه المنطقة، التي قال انها تابعة للمياه الإقليمية الاسبانية.

وأردف المصدر أن “الحزب المتطرف” تخوف أمام مدريد من وقوع تسريب للقود الى المياه، خلال عمليات تزويد السفن، من قبل زوارق تنطلق من ميناء طنجة المتوسط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x