لماذا وإلى أين ؟

نجاة أنور: “ماتقيسش ولدي” حاضرة وتُؤاخذ القضاء على عدم سحب جواز سفر البيدوفيل الكويتي (حوار)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أثارت قضية اغتصاب طفلة مراكش من طرف المتهم الكويتي عبد الرحمان سمران العازمي الكثير من الجدل في الأوساط الحقوقية ولدى الرأي العام الوطني، سيما بعد فرار المتهم خارج التراب الوطني مباشرة بعد إطلاق سراحه بكفالة مالية قُدرت بـ 3 ملايين سنتيم.

الملف المعروض على القضاء والذي يُسائل بالأساس حقوق الطفل والسيادة المغربية، أسال الكثير من المداد ودخلت على خطه مجموعة من الجمعيات التي نصبت نفسها طرفا مدنيا من أجل الترافع وإحقاق العدالة للفتاة الضحية التي لا يجاوز سنها 14 سنة.

وعلاقة بالموضوع، ارتأت “آشكاين” أن تستضيف في ضيف الأحد، رئيسة جمعية طالما تصدرت المشهد الحقوقي، خصوصا قضايا الطفولة والخادمات القاصرات، وهي جمعية “ماتقيسش ولدي” التي تترأسها الحقوقية نجاة أنور، لمعرفة وجهة نظرها في هذا الملف الذي يلاحظ أنها غابت عنه بشكل ملحوظ ولم تدلو بدولها فيه.

كيف تتابعون قضية اغتصاب قاصر مراكش من طرف الكويتي سمران العازمي وفراره من المغرب؟

نحن كجمعية حقوقية مدنية تُعنى بحقوق الطفل وتترافع في قضاياه كيفما كانت سواء تعلقت بالعنف أو الاستغلال الجنسي والاغتصاب أو العنف أو الاتجار بالأطفال، فنحن نتابع عن كثب القضية المعروضة على القضاء والتي نأسف بشدة كون أن المتهم تمكن من الفرار بكفالة مالية.

هذه القضية التي يتابعها الرأي العام، كانت لنا مؤاخدة على مضمونها، حيث كان من المفروض أن تُغلق الحدود في وجه المتهم عندما تقرر تمتيعه بالسراح المؤقت، أي كان من المفروض إرفاق المتابعة في حالة سراح بسحب جواز سفر المعني بالأمر.

في نظركم كجمعية حقوقية من يتحمل مسؤولية فرار المتهم خارج التراب الوطني، خاصة أن السفارة الكويتية تدخلت بشكل من الأشكال لتمتيع مواطنها بالسراح؟

بالرغم من أن جمعيتنا لا انتماء حزبي لها وتشتغل في استقلالية تامة ولا تخشى من التموقع بناءً على مواقفها ومبادئها، إلا أننا نرفض أن نحمل المسؤولية مجانا لأي طرف، وما نناضل من أجله وسنظل كذلك هو تطبيق القانون بالنظر للمصلحة الفضلى للقاصر، ودائما تحت شعار “لا تسامح مع البيدوفيليين”.

دائما كنتم سباقين للترافع في مثل هذه القضايا، فلماذا لم تنصبوا أنفسكم طرفا مدنيا في هذا الملف؟

كنا وسنبقى دائما نخدم المصلحة العليا للأطفال من أجل تحقيق العدالة، ولذلك فإن الجمعية ستنصب نفسها طرفا مدنيا في الجلسة المقبلة التي توافق 18 مارس المقبل.

لاحظنا مؤخرا أن الجمعية توارت عن الأنظار بعدما كانت تتصدر المشهد الحقوقي، ما تعليقك سيدة نجاة؟

جمعيتنا دائمة الاشتغال لإيصال صوت الأطفال وقول لا للاغتصاب ونعم لحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية وحاملة على عاتقها قضايا تعتبرها من أولويات ومبادئ وأسس تأسيسها، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن ننسحب أو نتوارى،وبالتالي  فنحن ما انسحبنا وما توارينا وإنما نشتغل بهدوء.

    مغربي
    23/02/2020
    22:53
    التعليق :

    إطلاق سراحه بكفالة مالية قُدرت بـ 3 ملايين سنتيم.هده تقر انه متهم وربما ضبط المهم ان المغربيات قضاياهم لا قسمة لها اتجاه الاجنبي لاحطوا مادا وقع للمجرد في فرنا لم يلبي رغبته ومتابع مند سنين الوزارة رفعت يدها هاد الوزارة اشنو دورها الى مضغطاتش على القضاة وتدافع عن قضايا المغاربة

    1
    1
    rachid samy
    23/02/2020
    23:17
    التعليق :

    Je suis fier de vous madame !!

    ce que vous dites est logique ,et n’est pas hors des prérogatives du tribunal ,

    qui devait faire son travail ,

    cet acte est une gifle sur le prestige de notre pays ,son respect à travers le monde !!

    notre pays n’est pas un bordel à ciel ouvert pour les khalijis et autres !!

    leurs saletés qu’ils aillent se faire foutre avec ,leurs sales Dollars de la HONTE qu’ils aillent au diable avec !!

    notre pays n’est pas un pissoire ,notre pays doit étre respecter d’abord par les siens ,les citoyens !!

    0
    4
    جمال
    23/02/2020
    23:36
    التعليق :

    جمعية استرزاقية فاشلة . لا تمثل الشعب. وصولية تحاول الركوب على الاحداث الاكثر اثارة لتسوق لنفسها صورة النظال الزائف . تنتقي الحالات حسب اديولوجية معينة. جمعية ميتة اصلا لغياب مؤطرين اكفاء ومحامون نبلاء دوي غيرة علىأبناء الشعب ومهنيين ذوو ضمائر حية…… جمعية تنفي تحزبها ولا تنفي انها تتلقى دعما واموالا من الدولة لتكفل بحالات الاغتصاب والاعتداء ورغم ذالك فهي فاشلة فشلا ذريعا . ومتوارية عن الانظار بسبب انعدام الكفاءات والغيرة والضمير ووو
    بعد ضجيج كثير وصخب اعلام كبير وجلسات وتدخل اطراف وكادت ان تدول القضية .هههه عاد فقت الجمعية طزززز لي عول عليكم غير امشي ايموت

    4
    3
    عبد الله
    24/02/2020
    11:15
    التعليق :

    جمعية ديال البوتوكس و الاسترزاق بطريقة وصولية! الشارع أشرف و أصدق منكم . عاد شميتي خنز الكويتي !!!! نيفك فيه الزكام خايب لهاد الدرجة!!!!!

    1
    2

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد