لماذا وإلى أين ؟

استفزاز.. عضو بالحكومة الإسبانية يستقبل وفدا من البوليساريو (صور)

استقبل كاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية، ناتشو ألفاريز، يوم الجمعة الماضي في مكتبه في مدريد، وفداً من جبهة “البوليساريو” بقيادة المسماة سويلما بيروك، وزيرة ما يسمى بـ “الشؤون الصحراوية والنهوض بالمرأة”.

ولم يتوقف ناتشو ألفاريز، المنتمي لحزب بوديموس في الحكومة الحالية برئاسة الاشتراكي بيدرو سانشيز، عند هذا المستوى من الاستفزاز غير المبرر، لكنه عبر باسم الحكومة الإسبانية عن “تضامنه مع الشعب الصحراوي” على حسابه بـ “تويتر”.

وبفعله هذا والذي يعد سابقة في تاريخ العلاقات بين المغرب وإسبانيا، استمر كاتب الدولة اليساري المتطرف عند استفزازاته حيث أعرب أيضًا خلال تغريديته عن دعمه للحركة الانفصالية.

وأورد ألفاريز في تغريدته قبل أن يعمد على حذفها اليوم الأحد “عبرنا عن التزامنا لمواصلة تعاوننا في مجال تقديم المساعدة للضعفاء وكذلك تضامننا مع الشعب الصحراوي”.

ويتعارض موقف ألفاريز مع الموقف الرسمي لإسبانيا فيما يتعلق بملف الصحراء المغربية، إذ أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي والتعاون، أرانشا غونزاليس لاياس، في 24 يناير الماضي خلال زيارة رسمية إلى الرباط أن موقف بلادها من الصحراء هو “موقف دولة لا يعتمد على تغييرات الحكومات أو الائتلافات “، وهي تصريحات ربما لم يأخذها كاتب الدولة في حزب بوديموس بعين الاعتبار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x