لماذا وإلى أين ؟

سلطات مطار الرباط سلا تُعفي صينيين دخلوا المغرب من فحص فيروس كورونا

استغرب عدد من المغاربة والأجانب الوافدين على المغرب عدم إخضاع سلطات مطار الرباط سلا، مع عدد من المواطنين الصينيين الذين قدموا إلى المغرب لأي إجراء أو فحص طبي احترازي لحماية المغاربة من دخول فيروس كورونا.

وحسب المعطيات التي تتوفر عليها “آشكاين”، فإن العديد من المواطنين الصينيين دخلوا المغرب عبر مطار الرباط سلا، مساء يوم الاثنين 24 فبراير الجاري، قادمين من فرناس، دون أن يخضعوا لأي فحص أو إجراء احترازي، حسب ما هو معمول به في العديد من دول العالم، خاصة وأن الصين تعتبر بؤرة انتشار فيروس كورونا القاتل، حيت وصل عدد المصابين بها إلى أزين من 80 ألف حالة إصابة فيما تجاوز الوفيات 2700 وفاة.

المعطيات نفسها تؤكد أن سلطات المطار المذكور اعتمدت فقط على استمارة يملؤها القادمين إلى المغرب تتضمن بعض المعطيات لا يتم التأكد من مدى مصداقيتها، دون أن تعمل على إخضاع المسافرين، خاصة القادمين من دول تعرف انتشار الوباء لأي فحص دقيق من أجل التأكد من عدم حلملهم لأعراض الفيروس.

في ذات السياق، قال مهاجر مغربي بالديار الإيطالية في حديث لإحدى الإذاعات الخاصة، إنه دخل المغرب قبل 10 أيام، ولم يخضع لأي فحص طبي دقيق، وأنه ملء استمارة في المطار ودون بها رقم هاتفه وعنوانه، لكن لحد الآن لم يتم التواصل معه للتأكد من حالته الصحية وأنه لم يظهر عليه أية اعراض لمرض فيروس كورونا القاتل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عزثز
المعلق(ة)
27 فبراير 2020 07:12

شحالةكدهم اراقبو. عندهم بعدا باش. وراه غيبداو اتدواو عدنا فالمغرب. هاد الشمس تحيد جميع الامراض. حنا يوميا تناكلو البلاستيك والبونج (الخملة ديال الحوايج المزورين والبلاستيك موبيز كاليتي )؛. شيتيمرض بالسرطان شي تيبقا حي. زد على ذلك روايح المزورين الخ . و استعمال الاسمدة احيانا بكثرة خصوصا فالدلاح الخ . واحراق البلاستيك امام التجمعات السكنية …..

السقال محمد
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 15:57

الستار الله اللهم احفظ هذا البلد وسائر بلاد المسلمين أما إذا انتظرنا من المسؤولين والموظفين المغاربة حمايتنا فالله يرحمنا لأنهم سيكونون مشغولين بالتدويرة وما إلى ذللك

abdulhak
المعلق(ة)
26 فبراير 2020 09:52

غير الكذوب و تعمار الشوارج,الستار الله

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x