لماذا وإلى أين ؟

كورونا يتمدد.. الإعلان عن أول إصابة في اليونان وعدد الوفيات بإيطاليا يرتفع

أعلنت اليونان، اليوم الأربعاء، عن أول إصابة بفيروس “كورونا”، موضحة أن الأمر يتعلق بسيدة تبلغ 38 عاما، سافرت مؤخرا إلى إيطاليا.

وأفادت مواقع إخبارية محلية، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة اليونانية سوتيريس تسيورداس، بأن المصابة توجد في حالة صحية “جيدة”، مضيفا أنها تخضع للحجر الصحي في مستشفى بمدينة سالونيكي، شمال البلاد.

وشدد المسؤول اليوناني على أنه تم اتخاذ كافة التدابير طبقا للمعايير والقواعد المعمول بها في مثل هذه الحالات في كل دول العالم.

وأشار إلى أن هناك عملية بحث تجري لمعرفة الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع المرأة المصابة بعد عودتها لليونان.

من جهة أخرى أعلن رئيس هيئة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 12 حالة وفاة ، فيما أعداد الاصابة المؤكدة بالعدوى في زيادة مستمرة، إذ وصل عدد المصابين الى 357 شخصا في سبعة أقاليم.

وأوضح رئيس هيئة الحماية المدنية ، في مؤتمر صحفي، أن الضحية الأخيرة هو رجل يبلغ من العمر 70 عام ا ، وهي أول حالة وفاة تسجل في منطقة إميليا رومانيا (شمال) ، مشيرا إلى تسجيل إصابة ستة أطفال بالفيروس في لومبارديا، من بينهم طفلة عمرها 4 سنوات ،و طفلان عمرهما 10 سنوات، إضافة إلى صبي عمر 15 عاما.

ذكر رئيس الهيئة التي تتولى ادارة وتنسيق الطوارئ أن 9 من حالات الوفاة سجلت في اقليم لومبارديا الذي انطلقت منه بؤرة العدوى الرئيسية، حيث تم تسجيل أزيد من 240 اصابة، بينما سلجت حالتي الوفاة الأخريين في اقليم فينيتو ثاني أكثر الأقاليم تعرضا للعدوى بالفيروس المستجد بوجود 43 إصابة وحالة وفاة واحدة في إيمليا رومانيا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد أعلن أول أمس الاثنين ، أن “مستشفى” لم يحترم المعايير تسبب في نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x