لماذا وإلى أين ؟

كورونا… الحكومة تتفادى الحديث عن لوبيات الكمامات وتتوعد ناشري الإشاعات (فيديو)

تهربت الحكومة المغربية من الحديث في الموضوع المثار بخصوص احتكار لوبيات للكمامات الطبية التي يمكنها الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وتوعد ناشري الإشاعات حول هذا الأمر بالمساءلة القانونية.

فخلال الندوة الصحافية التي عقدها الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، يومه الخميس 27 فبراير الجاري، تفادى الوزير نفسه الإجابة عن سؤال طرح حول مدى حقيقة احتكار لوبيات للكمامات الطبية وتصديرها للخارج، مبررا عدم جوابه بكون الحكومة اتفقت على أن يكون المخاطب الوحيد حول هذا الموضوع هو وزارة الصحة، مشيرا إلى أن الحكومة والقطاع الوصي رفع من درجة اليقظة بهذا الخصوص وشُكلت لجنة عليا مختلطة تسهر على تتبع تطورات الوباء.

في ذات الندوة أثار عبيابة انتباه جميع وسائل الإعلام بجميع مستوياتها إلى أن تتوخي الحذر والحيطة في نشر الأخبار الكاذبة، خصوصا عندما يتعلق الأمر بفيروس كورنا، لأن أي أخبار كاذبة تثير الرعب ويتعرض أصحابها مباشرة للمساءلة”.

وأكد عبيابة على “ضرورة الحفاظ على أحاسيس المغاربة وأمنهم والحرص الكامل على التعامل بكامل الوعي والمسؤولية حول هذا الوباء وعدم المساهمة بأخبار تثير الرعب والكذب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x