لماذا وإلى أين ؟

لاماب تطلق أول قناة تلفزية إخبارية لتحقيق السيادة الإعلامية المغربية (فيديو)

أحدثت وكالة المغرب العربي للأنباء خدمة إعلامية جديدة على شكل قناة تلفزية فضائية تحت إسم “إم 24″، تُعنى على وجه الخصوص بالأخبار التي تواكب أحداث المجتمع في جميع الميادين، إذ أطلقت البث التجريبي على القمر الصناعي”نايل سات” في انتظار الإنطلاقة الرسمية.

وفي هذا الصدد، أورد رشيد ماموني، مدير الإعلام بـ “لاماب” أن سياق إحداث هذه الخدمة البصرية جاء مواكبة للطفرة التكنولوجية التي تهم قطاع الإعلام والتي فرضت نفسها بقوة”، موضحا”أصبح من واجب الوكالة هي الأخرى الانخراط في هذا السياق، فقامت بإحداث “إم 24″ من أجل مواكبة الأحداث وتوظيف مهنيتنا في بلورة أخبار سمعية بصرية من أجل إيصال المعلومة للمتلقي تعتمد على الصوت والصورة”.

وبخصوص المحتوى الذي ستقدمه هذه الخدمة، أكد ماموني أن الخدمة البصرية لن تخرج عن ما يسطره الخط التحريري للوكالة، مبرزا “أن محتوى هذه الخدمة سيكون عاما جدا ويهتم بكل ما يهم المجتمع المغربي والمغاربة في الخارج، أي كل ماهو ثقافي سياسي اقتصادي رياضي، وكل حدث يكتسي عنصر الخبر سيتم الاشتغال عليه بطريقة مهنية وتقديمه للمتلقي بطريقة سلسلة.

ولن تقتصر الخدمة السمعية البصرية، يُشدد ذات المتحدث، فقط على الأخبار وإنما ستسمح “إم 24”  أيضا بتقديم برامح حوارية، وذلك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، مشيرا إلى أننا بدأنا البث التجريبي ولكن لم نحدد بعد الانطلاقة الرسمية لـ “إم 24”.

وأكد ماموني على أن الهدف الأساسي من إطلاق هذه الخدمة، هو استعادة السيطرة على السيادة الإعلامية المغربية، بعد أن لاحظنا أن جل المغاربة عندما يودون معرفة أخبار بلدهم يلجؤون إلى قنوات عربية أجنبية مختصة في الأخبار، مشيرا إلى أن الطاقم الذي يشتغل في إطار هذه الخدمة هو طاقم شبابي اشتغل منذ مدة على هذه التجربة وهدفه إنجاحها بمعايير مهنية ليس من شأنها إلا أن تنال إعجاب المغاربة.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rach
المعلق(ة)
24 يناير 2021 15:53

خاصنا قنوات لتحمي مختلف اللهجات الامازيغية من الانقراض أنا الأخبار فهناك مءات القنوات
للاسف القناة الامازيغية الرسمية غي السوسية الريفية
اين اللهجات الاخرى مثل الزناسنية والحسانية

Abd el ali ouahbi
المعلق(ة)
29 فبراير 2020 14:04

بالتوفيق والنجاح إنشاء بالفعل نحن محتاجين كمغاربة لقناة إخبارية على غرار الجزيرة وفرونس24 والعربية ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x