لماذا وإلى أين ؟

بنكيران يهاجم العثماني: قول “لا” حيت مابزز عليك حد تبقا فالحكومة

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، إنه قرر عدم الخروج والمشاركة في أنشطة حزبه، مخافة التشويش عليهم على حد قوله، لأن تجربته انتهت، ولا يمكن الخلط بينها وبين تجربة سعد الدين العثماني.

وعاد بنكيران، في لقاء نظمته شبيبة حزبه اليوم الأحد، للحديث عن القانون الإطار، مهاجما العثماني بالقول: “ما زلت مصرا على أن التصويت على القانون الإطار خطأ جسيم كان يقتضي ما يقتضي، وما آلمني أنه لا يزال يصر ويفتخر بالقانون الإطار”، وأضاف: “هادشي خايب للتعاويدة”.

واسترسل في هجومه على رئيس الحكومة “لا أحد يلزم عليك أن تبقى رئيسا للحكومة، إذا رأيت أمورا لا يمكن أن تكون، قل لا يمكن إذا رأيت ما يستدعي ذلك”.

وقال: “راودوني أن أتخلى عن أدنى من هذا، وهو دعم الأرامل، لن أقول من، لكن في الأخير صمدت وقلت لا يمكن، وكانت النتيجة أن ساندني في النهاية الملك، وأعترف أمام الله وأمامكم أنه من أعطى الإذن بالإصلاح المتعلق بالأرامل”، لكن استدرك بأن هذا الموضوع أقل من موضوع القانون الإطار.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه من واجب شباب حزب “المصباح”، الدفاع عن قيم الحرية والشورى، والحفاظ على روح العدالة والتنمية، داعيا إياهم أيضا، إلى تجديد العزائم وتصحيح النوايا، والحرص على التكوين انطلاقا من كتاب الله والسنة النبوية إلى جانب التكوين في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.

وعن تصريحات وزير الخارجية ناصر بوريطة حول القضية الوطنية وعلاقتها بالقضية الفلسطينة، قال بنكيران: “علاش أخويا دير هاد القضيتيتن متقابلتين، فقضية الصحراء قضية وطنية لا يمكن أن نفرط فيها، وبالنسبة لفلسطين فهي تهم كافة المسلمين وقضية عربية، فهل من العار أن نتركهم أمام دولة مستأسدة ومسنودة من الغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سعيد
المعلق(ة)
الرد على  بااااااز
2 مارس 2020 08:22

فين اللحية اسي بنكيران ولاصافي قضيتي بها الغراض70.000 درهم والسيارة الفارهة في الجيب ،لم تعد في حاجة للحية، الله يخلف على بولحية.

بااااااز
المعلق(ة)
1 مارس 2020 23:19

وباااااااز اخويا على قصوحية وجهك.. وعلاش ماقلتش نتا لا نهار كنت واحل بين التماسيح والعفاريت وفرضو عليك تفرع المغاربة ؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x