لماذا وإلى أين ؟

دولة مغاربية شهدت أكبر عدد من انقطاعات الانترنت في إفريقيا خلال 2019

أفادت “أكسيس ناو” وهي منظمة دولية تدافع عن حرية الاتصال بشبكة الإنترنت عبر العالم، بأن الجزائر شهدت أكبر عدد من انقطاعات الانترنت في إفريقيا خلال سنة 2019.

و أوضح تقرير للمنظمة أوردت مضامينه وسائل الإعلام الجزائرية، اليوم الاثنين، أن الجزائر شهدت ست انقطاعات فيما شهدت إثيوبيا أربع انقطاعات.

و أضافت المنظمة أن بينين وزيمبابوي وإرثيريا والغابون وليبيريا ظهرت لأول مرة على هذه القائمة، معربة عن الأسف لكون الحكومات تحاول التحكم في “التدفق الحر للمعلومات، وتحرم الناس من حقهم في الوصول إلى المعلومات وحرية التعبير”.

و أوضحت منظمة “أكسيس ناو” أن الحكومات بررت تلك التصرفات بأنها موجهة لمحاربة “الأخبار الزائفة، وخطاب الكراهية، والمضامين التي تحرض على العنف، وكإجراءات احترازية من أجل الأمن العام وخلال الامتحانات المدرسية، وبسبب مشاكل تقنية”.

وأشارت المنظمة إلى أن انقطاعات الأنترنيت خلال سنة 2019، كانت لم دد أطول وأكثر استهدافا جغرافيا، وشملت الحد من إمكانية الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد