لماذا وإلى أين ؟

حصري.. fc com تتولى إدارة إشهارات mbc5 بالمغرب

علمت “آشكاين” أن إحدى فروع وكالة Fc com الإشهارية تعاقدت مع القناة التلفزية الفضائية “إم بي سي 5″، الموجهة للمشاهد المغربي، من أجل إدارة الإعلانات التجارية عليها خلال الفترة المقبلة.

التعاقد الذي أبرمته قناة MBC5 مع Fc com، المعروفة باحترافيتها في هذا المجال، يأتي شهرين فقط على حلول شهر رمضان الذي تعرف فيه سوق الإعلانات ازدهارا كبيرا.

هذا التعاقد حسب مختصين في ميدان الإشهار، يهدد بتأزيم وضعية قنوات القطب العمومي المغربي أكثر، حيث من المرتقب أن تهيمن القناة المذكورة على سوق الإعلانات بعد تعاقدها مع شركة لها باع وصيت في المجال، بالإضافة إلى كون MBC5 أظهرت منافسة قوية لقنوات القطب العمومي المغربي، واستطاعت استقطاب جمهور كبير من المشاهد المغربي، وسحب البساط من تحت أرجل قنوات مغربية بعد شرائها لحقوق برامج عالمية لها جمهور واسع.

ومن المنتظر أن يظهر جليا تأثير هذا التعاقد على القنوات العمومية المغربية، خلال شهر رمضان بالخصوص، حيث تتضاعف نسبة المشاهدة لعدة مرات، وتشتد المنافسة، في وقت يسود فيه سخط كبير على القنوات المغربية بسبب ما تقدمه من منتوج يوصف بـ”الهزيل والحامض”، يدفع المشاهد إلى الهروب نحو قنوات أجنبية. ومع دخول MBC5 السوق المغربية ينتظر أن تحصد هذه الأخيرة الأخضر واليابس بسوق الإشهارات المغربية في شهر رمضان المقبل بفضل FC com، مما سيزيد من تأزيم الوضع المالي لقنوات القطب العمومي المهددة بالإفلاس.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x