لماذا وإلى أين ؟

“مصائب قوم عند قوم فوائد”.. بطمة تتنفس الصعداء بدخول “كورونا” المغرب

يبدو أن انتشار فيروس “كوفيد19” في أزيد من 80 دولة بالعالم من بينها المغرب الذي سجل لحدود صباح اليوم الخميس 5 مارس الجاري حالتين مؤكدتين عادتا من إيطاليا، أصبح عبارة عن مادة دسمة تتناولها مختلف المنابر الإعلامية الدولية والوطنية، حيث أن المعلومات والمستجدات التي تطرأ بين الفينة والأخرى يصعب أحيانا مواكبتها جميعها نظرا لأن بلدان العالم تستنفر كل طاقاتها لمواجهة هذا العدو.

وبالرغم من أن الفيروس القاتل والذي حصد أزيد من 3 ألاف حالة وفاة في العالم، انتشر بشكل يثير مخاوف الناس، إلا أن هناك بعض الفئات المستفيدة منه وتتنفس الصعداء بفضله، سيما بعد أن حول الإعلام بوصلته في اتجاة “كورونا” بعد أن كانت موجهة إليهم.

ولعل المستفيد الأكبر من هذا الفيروس بالإضافة إلى لوبيات شركات المستلزمات الصحية التي تُضارب في أسعار الكمامات الوقائية من الفيروس بعد الاستحواذ عليها بطرق غير قانونية، هم المتورطون في قضية ما بات يعرف بـ “عصابة حمزة مون بيبي”، وخاصة المغنية دنيا بطمة.

فبعدما كانت دنيا حديث الصباح والمساء لعدد كبير من التقارير الإعلامية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تورطها في الحساب المثير للجدل والتي تتابع فيه في حالة سراح، تتنفس هذه الأيام الصعداء تزامنا مع وصول “كورونا” إلى أرض الوطن، وهذا ما ينطبق عليه تماما المثل القائل “مصائب قوم عند قوم فوائد”.

ويشار إلى أن حساب “حمزة مون بيبي” الذي اختص في قذف وسب والتشهير بالمشاهير المغاربة، استأثر باهتمام الرأي العام الوطني والدولي نظرا لخطورة الأفعال الإجرامية المنسوبة لعدد من المتهمين والمتورطين في القضية، والذين قضت المحكمة بإدانة 5 أشخاص بالسجن النافذ سنتين لكل واحد منهم في انتظار أن يقول القضاء كلمته في حق دنيا وشقيقتها والمصممة عائشة عياش التي تم ترحيلها من الإمارات وكذا الإعلامي المقيم بأمريكا سيمو بنبشير الذي صدرت في حقه مذكرة بحث دولية على خلفية ورود اسمه في التحقيقات التي أجرتها الفرقة الوطنية مع عياش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x