لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. أحمد رضا الشامي يعايد نساء المغرب بمناسبة 8 مارس

عايد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نساء المغرب بمناسبة عيدهن السنوي الذي يصادف 8 مارس قائلا ” احتفالا باليوم العالمي لحقوق المرأة، اسمحوا لي بهذه المناسبة أن أتقدم إليكن بأسمى التحايا متمنيا بأن نبني مجتمعا متساويا، سيما على مستوى الحقوق بين الرجل والمرأة لأنني أؤمن بأن لا فرق بين الجنسين”.

وتايع الشامي في شريط فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي “ومن أجل تحقيق مجتمع متساو على الكل أن قوم بدوره كما يجب، وعلى المرأة أن تواصل إتباث وجودها في مراكز القرار والسلطة عملا بمقولة روزان بارت، المذيعة الأمريكية الشهيرة التي قالت إن “السلطة لا تُعطى وإنما تؤخذ”، فلتأخذوها إذن”.

وأضاف السياسي المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي “في الحقيقة، عدد كبير من النساء المغربيات سجلن حضورهن في ميادين مختلفة وبنجاح باهر، سواء في العلوم أو الفن أو الثقافة أو السياسة، حيث لدينا سيديتين تترأسان جهتين بالمغرب، وهناك أول امرأة تمثل السلاليات، المجال الذي يحتكره الرجال، كما لدينا نساء يعملن بـ “لانازا” ولدينا نساء مصورات والأمثلة كثيرة لنساء وضعن بصماتهن في مختلف المجالات لا يمكن ذكرهم جميعا”.

وأورد المتحدث ذاته “لا ننسى أن نحيي جميع السيدات اللواتي يستيقظن كل صباح ويكافحن من أجل تحقيق مغرب أفضل، لدي أمل كبير بأننا، مع الوقت ومع تظافر جهود الجميع، سنحقق مجتمعا متساويا يسعنا جميعا، وبهذه المناسبة أيضا أتمنى أن نقول يوما وراء كل امرأة رجل عظيم ولا أن نقتصر فقط على المقولة الشهيرة “وراء كل رجل عظيم امرأة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x