لماذا وإلى أين ؟

ديزي دروس يقصف العثماني بسبب مهرجانه الخطابي و”كورونا” (صور)

قصف مغني الراب عمر السهيلي معروف باسمه الفني ديزي دروس، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بسبب قرار منع الأنشطة الثقافية واللقاءات الرياضية خوفا من تفشي فيروس “كوفيد19” المعروف بـ “كورونا”.

وأورد ديزي دروس في سلسلة من “الستوريات” على حسابه “إنستغرام” “نقولو أسيدي كتخافو علينا وعلى المواطنين وبغيتو تحميونا من لفيروس المغتصب الحكار ولد الحرام.. إيه وهادي؟”، في إشارة إلى المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العثماني يوم السبت 7 مارس بالعيون.

وأضاف الرابور “هذا السي رئيس الحكومة ماشي مهرجان؟ ولا ياكما مشيتي ليه غا بوحدك؟”، ونشر دروس مقتطفا من تبرير الحزب تنظيمه للمهرجان الخطابي الذي أكد أن تنظيمه ليس تحديا وإنما لأنه يتوقع أن لا يتجاوز 600 شخصا، غذ علق على الأمر قائلا “هي دبا 600 هانيا يموتوا لموهيم مايموتوش 1000″، وفق تعبيره الساخر.

 

وخاطب دروس العثماني قائلا “وليكن في علمك اسي رئيس الحكومة دوك concerts  لي منعتوهم فالمدارس كيحضر ليهم ما بين 200 و300 على أبعد تقدير”، مسترسلا “ولكن هانيا لي قالتها ماما فرنسا سون ديسكيسيون”.

وتابع الرابور قوله “وبالمناسبة يلاه دزت فالمطار قبيلا ماكين لا تقلاب ولا فحص ولا إجراءات لا تا قنيونة، باش ماتبقاوش تغمقو علينا وديرو فيها راكم على بال نتوما ماعارفينها تا باش مكورة”.

وكانت وزارة الداخلية ووزارة الثقافة قد أعلنتا في بلاغات متفرقة منع التجمعات والأنشطة الثقافية والرياضية التي تضم أزيد من 1000 شخص، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها جميع الدول لمواجهة “كورونا” واحتوائه، سيما أنه تم تسجيل إصابتين مؤكدتين بالفيروس بالمغرب.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x