لماذا وإلى أين ؟

كورونا” يتسبب في غلاء منتجات غذائية ومواد النظافة بالمغرب

آشكاين/محمد دنيا

كشف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي؛ حفيظ العلمي، أن فيروس كورونا المستجد؛ تسبب في زيادة “طفيفة” في أثمان بعض المنتجات الغذائية، وزيادة “كبيرة” في أثمان مواد النظافة في المغرب.

وأوضح حفيظ العلمي؛ خلال عرض قدمه يوم أمس الخميس أمام أعضاء المجلس الحكومي، أنه “تمت ملاحظة زيادة طفيفة في أثمان بعض المنتجات الغذائية، وزيادة كبيرة في أثمان مواد النظافة”، مشيرا إلى أن سلاسل التموين الصناعية، لا تتوقع اضطرابات على المدى القريب، حيث يتم تأمين مسالك بديلة من طرف الفاعلين”.

وذَكَّر وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وفق ما نقله عنه الناطق الرسمي بإسم الحكومة؛ حسن عبيابة، بأن وزارته أقدمت في إطار مواجهة هذه الظرفية، على “إحداث لجنة لليقظة الإستراتيجية تجتمع كل يومين لاتخاذ التدابير اللازمة بهذا الشأن”.

وأكد الوزير ذاته، على أن الوزارة وضعت “آليات لليقظة والتتبع اليومي، مهمتها تحديد واقتراح الحلول لأي تأثير ممكن لفيروس كورونا المستجد، على سلاسل التموين والأسواق في قطاعي الصناعة والتجارة”، من قبيل؛ يضيف المسؤول الحكومي “إخضاع الأقنعة الطبية والمواد المطهرة للترخيص المسبق التصدير”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
13 مارس 2020 19:32

وماهو دور الحكومة هنا من يحمي المواطن من التضارب والربح واستغلال الفرص

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x