لماذا وإلى أين ؟

مغربية بإيطاليا: مغاربة المهجر يرفضون العودة للمغرب بسبب كورونا

سجلت إيطاليا 250 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 1266 حالة وفاة.

في هذا السياق ، قالت شيماء بدراوي، مهاجرة مغربية بالديار الايطالية، انه مع انتشار فيروس كورونا انقلبت الحياة راسا على عقب، توقفت الدراسة وشلت جميع الاسواق التجارية، وتوقف الناس عن الذهاب للعمل، مضيفا ان الصيدليات وبعض المتاجر وحدها من تفتح الابواب، مشيرة الى انه رغم الاقبال الكتيف على شراء المواد الغدائية وتخزينها فان المواد متوفرة على الدوام.

وبخصوص عودة الجالية المغربية بإيطاليا لبلادها، اكدت بدراوي، في تصريح لاشكاين، انه تم تداول خبر اعتزام المغرب ارجاعنا في صفحات خاصة بالجالية، الا انه لا يمكن للمهاجرين ان يعودوا للمغرب، لانهم متاكدين انهم لن يجدوا نفس فرص التطبيب والعلاج بالمغرب، كما ان ايطاليا قادرة على توفير كل المواد بينما المغرب عاجز عن ذلك.

واشارت المتحدثة الى ان رغم توقف المهاجرين وباقي مواطني ايطاليا عن العمل الا ان اجورهم تصرف كاملة عند اخر الشهر، مشيرة الى ان الدولة اتخذت قرار بعدم استخلاص فواتير الكهرباء والماء طيلة مدة انتشار الوباء.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد