لماذا وإلى أين ؟

حماة المستهلك يتهمون تجارا باستغلال خوف وهلع المواطنين بسبب كورونا

وجه بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، إنتقادات للحكومة بسبب بروز ما يمسى بـ”تجار الأزمة”، الذين يستغلون خوف المواطنين من انتشار فيروس كورونا لتحقيق الربح على حساب مآسيهم.

وقال الخراطي، في تصريح لـ”آشكاين”، إن بعض التجار يستغلون مآسي الناس لتحقيق ربح أكبر، مردفا أن المستهلك كذلك دخل في حالة من الرعب والخوف أصبحت اكثر تهديدا من كورونا، مشيرا إلى أن الصحافة، بدورها، مسؤولة لأنها يجب ان تعطي المعلومة مصاحبة بوسائل الوقاية وتهدئة المواطنين، وليس خلق جو من الهلع.

وعبر المتحدث عن إستهجان لبعض الصور التي تم تداولها والمتعلقة بالإقبال الكثيف للمواطنين لشراء المواد الغدائية ووسائل التنظيف وتخزينها، معتبرا أن الحرب ضد فيروس كورونا تحتاج للوقاية التي هي افضل وانجع وسلية للتصدي”.

وأكد الخراطي، على أن تجار الأزمات موجودون في رمضان وفي مناسبة عيد الأضحى وفي جميع المناسبات التي تظهر فيها حاجة المستهلك، لأنهم يحاولون حصد أكبر الأرباح”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x