لماذا وإلى أين ؟

بالصور.. مبادرة جميلة لمغاربة يتجندون ضد “كورونا”

شرع عدد من المواطنين في بعض أحياء مدينة الرباط في اتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس “كورونا”، جذيرة بالتنويه، من بينها عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وكذا الوقوف في الصفوف مبتعدين مسافة متر ونص عن بعضهم البعض إلى جانب الإجراءات المتخذة على مستوى بعض الأحياء والإقامات السكنية على وجه الخصوص، وفق صور تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وفي هذا الصدد خصصت إحدى الإقامات السكنية معقمات في مداخل أبوابها داعية سكان العمارة والوافدين إليها إلى تعقيم الأيدي قبل استعمل المصاعد أو الدرج، فيما وضعت وكذا مناديل ورقية رهن الاستعمال  للضغط على زر المصعد، حيث أن مثل هذه الأشياء كفيلة لنقل الفيروس عن طريق اللمس.

 

كما تم تخصيص مجموعة من سلات المهملات قصد التخلص من المناديل المستعمل لفتح الأبواب والضغط على أزرار المصاعيد، الأمر الذي أشاد به المعلقون ورواد مواقع التاواصل الاجتماعي داعيين مختلف العمارات والأحياء للانخراط في مبادرة التوعية وتكريس هذه الثقافة الوقائية البسيطو والسهلة لهزم الفيروس.

ويذكر أن وزارة الداخلية أعلنت أنه تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم وقاعات الأفراح والرياضة والحمامات وكل مرافق الترفيه بدءا من الساعة السادسة مساء  ، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة من أجل مكافحة الفيروس، كما أن المغرب كان قد أعلن يوم أمس عن تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى باقي دول العالم.

ويشار إلى أن وزارة الصحة المغربية أعلنت لحدود صباح اليوم الإثنين عن تسجيل 29 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس “كوفيد19”.

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x