لماذا وإلى أين ؟

بعد المغرب…مظاهرات التكبير والتهليل ضد كورونا تجتاح شوارع تونس (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

ايام على خروج تظاهرات ليلية، بكلا من طنجة وتطوان وفاس، ترفع هتافات دينية، رغم حالة الطوارئ الصحية التي اعلنت عنها المغرب لمواجهة تفشي وباء كورونا، شارك العشرات من المواطنين التونسيين في جبل لحمر احد الاحياء الشعبية بتونس العاصمة، في تظاهرات شبيهة بما وقع في المغرب.

ووفقا لمقطع فيديو، فان عدد من الشباب والنساء جبل لحمر نظموا مسيرة جابت الأزقة، ورددوا شعار “الله اكبر الله اكبر ولله الحمد”، رغم ان تونس اعلنت عن حظر التجوال.

وقوبلت هذه التظاهرات باستياء كبير باعتبار انها تشكل تهديدا على الصحة العامة وتضرب مجهودات محاصرة الوباء عرض الحائط، خاصة وان التضرع لله لا يتطلب الخروج من المنازل او تنظيم تظاهرات.

وكانت النيابة العامة المختصة بالمغرب، قد فتحت تحقيقا قضائيا لتحديد ملابسات هذه التظاهرات، كما تمكنت المصالح الامنية من اعتقال بعض الاشخاص بتهمة التحريض على انتهاك تدابير حالة الطوارئ الصحية.

 

    احمد
    25/03/2020
    23:09
    التعليق :

    عندما اعلنت حالة الطوارئ في تونس قلت لاحد اصدقائي هذه فرصة لا تعوض لتفهم الفرق بين الدولة والديمقراطية الذي طالما حاولت ايصاله لك.
    فالمفروض الا
    تضطر الديموقراطية لاعلان حالة الطوارئ

    2
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد