لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تقتني ملايين الكمامات والقفازات وآلات اختبار سريع من الصين لمواجهة كورونا

اعلنت الحكومة الاسبانیة الیوم الأربعاء شراء معدات طبیة من الصین لمواجھة جائحة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 بقیمة 432 ملیون یورو .

وقال وزیر الصحة الإسباني سالفادور إیا في مؤتمر صحفي في قصر (لا مونكلوا) الرئاسي إن تلك المعدات تشمل أجھزة تنفس واختبارات سریعة للفیروس وقفازات وكمامات طبیة لافتا الى انھا ستصل الى اسبانیا تدریجیا على مدار الاسابیع الثمانیة المقبلة.

وبلغت المشتريات الطبية 550 مليون كمامة و5.5 مليون آلة اختبار سريع 15 دقيقة  و950 آلة تنفس و11 مليون قفاز، حيث بلغت قيمة الصفقة 432 مليون أورو

وأضاف أن إسبانیا أجرت الصفقة مع الصین بعد محادثة ھاتفیة بین رئیس الوزراء الإسباني بیدرو سانشیز مع الرئیس الصیني شي جین بینغ.

ولفت إلى أن السلطات الصحیة الإسبانیة تسعى أیضا لشراء المزید من المعدات الطبیة كما تبذل الجھود لإنتاجھا محلیا للاستغناء عن الحاجة إلى الاعتماد على دول أخرى.

یذكر أن إسبانیا سجلت 610. 47 إصابة حتى الآن فیما بلغ عدد الوفیات 3434 حالة لتتجاوز بذلك الصین على صعید عدد الوفیات علما أن 5367 شخصا تماثلوا للشفاء.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد