لماذا وإلى أين ؟

“تصرفيق” مواطنين يجر لفتيت للمساءلة

جر الفريق الاشتراكي، بمجلس النواب، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، للمساءلة البرلمانية، بسبب فيديوهات توثق خرق بعض رجال السلطة للقانون والشطط في استعماله، اثناء تنفيذ حالة الطوارئ الصحية.

وقال الفريق الاشتراكي، في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، إنه في الوقت الذي يعرف فيه المغرب تعبئة وطنية لواجهة انتشار فيروس كورونا، وفي الوقت الذي عبر فيه المغاربة عن نضج كبير وتحمل للمسؤولية بالانضباط الواعي للاجراءات الاحترازية والقانونية المتعلقة بالطوارئ الصحية، فوجئ المواطنون بعدد من الفيديوهات التي توثق للاعتداء على عدد من المواطنين.

وأضاف المصدر، أن السلوكات التي وثقتها هذه الفيديوهات والتي تظهر بعض اعوان ورجال السلطة يعتدون على مواطنين مخالفين لحالة الطوارئ الصحية بتعريضهم للصفع والضرب العام امام الكاميرات، كما ان البلاد لا يحكمها قانون، بانها غير مقبولة.

وساءل الفريق النيابي، لفتيت، حول صحة الفيدوهات المتداولة، كذا ما سيقوم به من اجل السهر على تطبيق القانون في اطار القانون دون اي تعسف في استعمال السلطة، اضافة الى الاجراءات القانونية والادارية المتحدة في حق من تبث تجاوزه للسلطات الممنوحة له.

    kamal
    26/03/2020
    13:20
    التعليق :

    غيسولو مة العروسة

    6
    0
    ناصر أزوفري
    26/03/2020
    13:33
    التعليق :

    الفريق الإشتراكي لا يمثل المغاربة ، والسياسيون منهم الاشتراكيون هم من اوصلو البلد إلى هذا الوضع ، لا مستشفيات ولا تعليم ولا شيء يذكر، ولا يجيدون غير الركوب على الموج.

    علىالملك ان يلجم أفواه هاته الاحزاب الكارتونية.

    11
    22
      صالح الزهير
      26/03/2020
      16:44
      التعليق :

      يجب معاقبة هادا القائد بالقانون الجاري به العمل على انتهاك
      وختراق العمل الدي قام به من تصرفيق وركل نحن بلد
      ديمقراطي تحت امارت المومنين هناك قادة يشتغلون بجد
      وتفاني دون المساس بحرية المواطنين وادا لم يمتثل المواطن
      يجب تطبيق القانون عليه حسب مخالفته

      16
      10
      Hassan
      26/03/2020
      18:24
      التعليق :

      بدأت حملة الطوارئ بتوعية الناس بخطورة هذا الفايروس بالتي هي أحسن و بعد ذلك بثلاتة أيام بدؤوا باعطاء إنذارات شفوية
      إوا كما يقول المثل المغربي الحر بالغمزة و العبد بالدبزة
      هؤلاء المتمردون على حالة الطوارئ بغاو يصيفطونا جملة
      في نظركم هاذوك الناس لي كيدورو في الدروبا باش يدخلوا عباد الله لديورهم واش عاشقين ديك الجولة؟ راه ماكرهوش يكونوا داخلين مع وليداتهم لديورهم حتى هم معرضين للإصابة أكثر.
      اللهم ارفع عنا البلاء و الوباء و ابدل أيامنا القادمة بخير ما سلف… اللهم آمين يارب العالمين.

      11
      3
    baaroub
    26/03/2020
    16:26
    التعليق :

    اضن ان هذهي المناسبة لكي ترجع الهبة لدول هذوك لكهضر معرف والو حياتهم من الدار لقبة البرلمان كن عيش معنا مشي اسرفق اعدم

    5
    4
    zoubida
    26/03/2020
    17:49
    التعليق :

    vous qui incitez contre ce Qiad, je vous défie de sortir faire le même boulot et de préserver le pays. Rien que d gueulards et personne ne vous a prié de parler à notre nom à

    6
    1
    عبدالحيم الحربري
    26/03/2020
    18:37
    التعليق :

    اي تدخل حزبي ايها المغاربة ماشي لسواد عيونكم انما هو استعداداتهم للانتخابات المقبلة،انظروا مادا فعلوا بنا الاحزاب لا مستشفايات لا طرقات لا فرص الشغل لا تعليم لا شيئ سوى النهب ه التسابق لجمع المال هم و اقاربهم .

    6
    1
    Marocain
    27/03/2020
    05:48
    التعليق :

    اسي الفتيت! الرياضي ( le mathematicien) جاوب ولا انسحب!

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد