لماذا وإلى أين ؟

النيابة العامة توجه هذه التهم لـ”محرضين” على التظاهر ضد كورونا

أيام على خروج تظاهرات ليلية ضد “كورونا”، امرت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمدينة فاس، بمتابعة 5 أشخاص قضائيا، بعد عمدهم إلى التجمهر بالشارع العام وخرقهم لتدابير وإجراءات حالة الطواريء الصحية المعتمدة من طرف السلطات العمومية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد.

وتوبع الموقوفون بتهم جنحية تتعلق ” العصيان وعدم التبليغ عن وقوع جريمة أو الشروع فيها دون إشعار السلطات بها” ، وتم إحالتهم على الهيئة القضائية التي أخرت الشروع في محاكمتهم ممهلة دفاعهم من أجل الاطلاع وإعداد الدفاع.

وتمكنت الضابطة القضائية بفاس، من تحديد هوية هؤلاء المتهمين بناءا على معلومات وفرتها المديرية العامة لحماية التراب الوطني.

والجدير بالذكر ان نهاية الاسبوع الماضي عرفت مدن: طنجة تطوان فاس، خروج عشرات من المواطنين في تظاهرات ليلية ، مرددين هتافات وادعية من قبيل”الله اكبر”، اعتقادا منهم ان هذه طريقة للتضرع والاستنجاد بالله.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x