لماذا وإلى أين ؟

بعد 16 يوما.. رفع الحجر الصحي عن فندق بتارودانت (صور)

رفعت السلطات المختصو، الحجر الصحي عن عمال وحدة فندقية بتارودانت كانت قد سجلت بها إصابة بكورونا، وذلك اليوم السبت.

وقال مصدر محلي، إنه بعد 16 يوما من الحجر الصحي، غادر عمال وعاملات رياض بمدينة تارودانت صباح اليوم السبت 28 مارس 2020، بعدما سبق وأن سجلت به حالة إصابة بفيروس كورونا لدى فرنسية ستينية.

وأضافت ذات المصدر، أن هذا الخبر السار زرع إرتياحا عارما لدى الساكنة الرودانية التي تنفست الصعداء بعدما لم يتم تسجيل أية حالة أخرى بهذا الوباء.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق أنه تم تسجيل ثامن حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطنة فرنسية بالغة من العمر 64 سنة بمدبنة تارودانت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المواطنة الفرنسية “وصلت إلى مدينة تارودانت يوم الإثنين 2 مارس قادمة من فرنسا، وبعدما ظهرت عليها أعراض تنفسية يوم 10 مارس 2020 اتصلت ب “ألو يقظة” حيث انتقل طاقم طبي إلى مقر إقامتها، وبعد الاشتباه بإصابتها بالفيروس، تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة”.

وتابعت أن المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة أكادير حيث تم التكفل بها وفقا للإجراأت الصحية المعتمدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x