لماذا وإلى أين ؟

8 ملايين مغربي “مدمن” على مشاهدة “سامحيني”

في ظل ضعف الإنتاج السينمائي الوطني وردائة جزء من إنتجاته، برغم من الاموال الضخمة التي ترصد لنهوض به، لازالت الأفلام الأجنبية تحتل الصدارة في نسبة المشاهدة بالمغرب، بحيث صنفت مؤسسة ماروك متري ، مؤسسة غير حكومية لقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية، المسلسل التركي “سامحيني” على رأس قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية، خلال شهر مارس المنصرم.

ووفقا لبيان صدر عن، ماروك متري ، يشاهد أكثر من 8 ملايين مغربي مسلل سامحيني، في حين يشاهد نحو 5.6 ملايين حب أعمى ، بينما يتابع أكثر من 5 ملايين مشاهد أمهات وبنات.

وبحسب البيان المذكور، يحتل مسلسل “سامحيني” المدبلج منذ أشه صدارة البرامج الأكثر مشاهدة بالمغرب، إذ حضي في المتوسط بنسبة 75% من نسبة المشاهدات.

وقال ذات البيان، إن 3 مسلسلات تركية جاءت ضمن الـ 5 أعمال التلفزيونية الأولى الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية، موضحا أن مسلسل سامحيني احتل المركز الأول، و مسلسل حب أعمى المركز الرابع، و مسلسل أمهات وبنات في المركز الخامس.

ويشار أن تركيا تصدر مسلسلاتها لـ 102 دولة في العالم، من بينها المغرب، لتصبح في المركز الثاني عالمياً في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرف القطاع السينمائي تطورا مهما، في الوقت الذي لازال هذا القطاع بالمغرب غير قادر على تلبية رغبات المشاهد المغربي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x