لماذا وإلى أين ؟

تجار “الأحرار” يطالبون العثماني بتعويضات عن خسائرهم

طالبت المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بتقديم تعويضات عن خسائر التجار من جائحة كورونا.

وقالت المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، في مراسلتها للعثماني انه يجب تمكين  التجار ممن انقطعت بهم السبل جراء التوقف عن العمل من إعانات مادية على غرار المتوفرين على “cnss” و”راميد”، وحث الأبناك على تقديم قروض بدون فوائد لسد العجز المالي حتى تستعيد الدورة التجارية عافيتها.

أما على المدى القصير، تضيف المنظمة التابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، أنه يجب توفير المناخ المناسب للاستثمار وفق الضمانات القانونية والاقتصادية الكفيلة بتحقيق الثقة في نظامنا الاقتصادي، وتقديم بديل إصلاحي للمنظومة التشريعية التجارية بنفس اجتماعي، وفي إطار تشاركي مع مختلف المتدخلين بما فيهم الهيئات والمنظمات المهنية التجارية لضمان انخراطها في الأجرأة والتنفيذ والتقويم.

واقترح المصدر، ان يتم التسريع بتنزيل التغطية الصحية الموجهة لأزيد من 1.5 مليون تاجر دون احتساب عائلاتهم وكذا نظام التقاعد والاستفادة من الخدمات الاجتماعية الأخرى، وفق مقتضيات الفصل 31 من الدستور وإنشاء صندوق خاص لتمويلها من عائدات الضرائب ومساهمات القطاع الخاص وإشراك التجار بشكل مرن يتلاءم مع خصوصية القطاع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد بن دودة
المعلق(ة)
10 أبريل 2020 23:51

المقترحات و المطالب محقة ،ولكن صحة و سلامة 1,5 مليون تاجر (الاحرار في كل شيئ) هي الأساس أولا. و عند بلوغ هذا الهدف جميعا إن شاء الله عندها لكل حديث حديث.حفظ الله المملكة.

أحمد
المعلق(ة)
10 أبريل 2020 21:34

المضمون مخالف للعنوان …

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x