لماذا وإلى أين ؟

ولادة أول سيدة مصابة بكورونا في المغرب

عرف المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة أول حالة ولادة لامرأة حامل مصابة بفيروس كورونا المستجد (covid-19) يوم الخميس 09 أبريل 2020.

وحسب بلاغ للمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، توصلت “آشكاين” بنسخة منه، فقد استقبلت المرأة الحامل في شهرها التاسع بمصلحة المستعجلات الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد (covid-19) بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة يوم الاثنين 06 أبريل 2020، وتم نقلها من المستشفى الحسني بمدينة الناظور بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05)، ليتم التكفل بها و استشفاؤها بجناح خاص بالنساء الحوامل المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتم إجراء جميع الفحوصات اللازمة و الشروع في العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة، و قد تمت الولادة عن طريق عملية قيصرية يوم الخميس 09 أبريل 2020 بمركب جراحي خصص للنساء الحوامل المصابة بالفيروس تحت إشراف فريق طبي و تمريضي متكامل، حيث مرت العملية في ظروف جيدة، وفق البلاغ.

و تتمتع الأم، حاليا، يضيف ذات البلاغ، بحالة صحية مستقرة حيث يتم علاجها بمصلحة استشفاء مرضى كورونا، أما بالنسبة للمولود الجديد فهو في حالة جيدة حيث أكدت التحاليل المخبرية عدم إصابته بالفيروس.

و أورد البلاغ أنه تم تسطير مسلك خاص بهذه الحالات في توافق تام مع مصلحة الولادة بالمركز الجهوي الفرابي و بتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (SAMU 05، مسترسلا “يسعى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بتنسيق مع جميع مستشفيات الجهة إلى التصدي لهذه الجائحة و التكفل بحالات فيروس كورونا المستجد، خاصة المستعصية منها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x