لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. توزيع 4729 إصابة بكورونا على جهات المغرب

سجلت جهة مراكش أسفي أكبر نسبة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، منذ الساعة الرابعة من يوم أمس الجمعة فاتح ماي الجاري؛ بزيادة 55 حالة إصابة جديدة، ليصبح العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالوباء بهذه الجهة؛ إلى حدود الساعة الرابعة من يومه السبت 02 ماي الجاري؛ 1059 حالة إصابة.

ووفق الإحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة؛ عبر البوابة الرسمية لـ”كوفيد19″، فإن جهة الدار البيضاء سطات حلت في المرتبة الثانية، بعد أن سجلت 46 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ بـ 38 حالة إصابة جديدة، تم جهة فاس مكناس التي سجلت 11 إصابة جديدة، فجهة كلميم واد نون بـ 7 حالات إصابة جديدة، فيما سجلت 3 حالة جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بـ”كوفيد19″؛ منذ ظهوره بالمغرب، فتتقدم جهة الدار البيضاء سطات جهات المغرب؛ بـ1203 إصابة، متبوعة بجهة مراكش أسفي التي سجلت 1059 إصابة؛ تم جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ657، فجهة فاس مكناس التي سجلت 584 إصابة جديدة، ودرعة تافيلات بـ​546 إصابة.

تبعا لذلك، لم تسجل ست جهات بالمغرب؛ أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الأخيرة، وهي جهات سوس ماسة وبني ملال خنفرة، والعيون الساقية الحمراء، تم الداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلات، بالإضافة إلى الجهة الشرقية.

تبعا لذلك، صرح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، أنه جرى تسجيل 173 حالة شفاء من “كوفيد19″؛ خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصبح العدد الإجمالي لحالات الشفاء منذ ظهور الفيروس كورونا المستجد بالمغرب 1256 حالة شفاء، فيما أن النسبة المئوية لمعدل التعافي في المغرب؛ بلغ ٪26.6.

وأوضح اليوبي، قبل قليل خلال التصريح اليومي للوضعية الوبائية بالمغرب، أنه جرى تسجيل حالتي وفاة جديدة، ليصبح مجموع الوفيات بسبب “كوفيد19” بالمغرب 173 حالة وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الفتك المتعلقة بوباء كورونا المستجد على مستوى المغرب، تشهد إستقرارا في حدود ٪3.7، فيما أن المعدل العالمي لنسبة الفتك هو ٪7.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x