لماذا وإلى أين ؟

نجوم الجزائر يدافعون عن محرز بعد إساءته للمغاربة

قال رياض محرز، نجم الكرة الجزائرية وفريق مانشستر يونايتد، إن المغاربة والسينغاليين والكاميرونيين لا يتمنون انتصار الجزائريين.

وأكد اللاعب أن “عدم تعاطفهم لا يعني بأنهم لا يحبوننا ولكنه يعود إلى أننا نحتفل بشكل مطول و نتحدث كثيرا عن انتصارنا و هو ما يزعجهم”.

وقال في بث على أنستغرام : “عندما تلعب الجزائر أنا شخصيا أعلم أن بعض الجاليات في باريس و ضواحيها ليسوا معنا .. هل تظن أن المغاربة يشجعوننا ؟ ربما التونسيون يشجعوننا لكن المغاربة ليسوا كذلك، الكاميرونيون و السنغاليون لا يشجعوننا .. لكن ليس لأنهم لا يحبوننا و إنما لأننا نحتفل بصخب كبير و نتكلم كثيرا لما نفوز ..”.

وأكد علي بن شيخ، أسطورة منتخب الجزائر، أن مواطنه رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، لم يكن يقصد أبدا الإساءة للمغاربة، بعد تصريحه الأخير عن تتويج المحاربين بكأس أمم أفريقيا 2019.

وقال في تصريح تلفزيوني، أمس الخميس: “محرز لم يكن يقصد أبدا الإساءة للمغاربة، فنحن أخوة وعلاقتنا لم تفرقها السياسة ولن تؤثر عليها الرياضة”. وأضاف “وتابع “لقد تعودنا منذ الأزل على تشجيع المنتخبات المغاربية لبعضها البعض، ولم يسبق أن تسببت كرة القدم في اختلافنا؛ الجميع شجع المنتخب الجزائري في كأس الأمم الإفريقية الماضية، ونحن سعداء بذلك”.

كما انضم نجوم آخرين إلى بن الشيخ ليدافعوا عن محرز، حيث قالوا إنه لم يكن يريد الإساءة لأحد.

وقال الصالحي، لاعب فريق رجاء بني ملال، إن محرز ليس باللاعب المحترم، ولو كان كذلك لما دخل في هذا النقاش العقيم، الذي يحاول التشويش على العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين المغربي والجزائري قائلا: “المغاربة بزاف عليك. عاد عرفت غوارديولا علاش مكانش كي لعبك محيت هذا هو مستواك. كون فحال صلاح اللي كيبغيه العالم كامل ومثال ديال اللعابة العرب”.

    ريفي مغريبي
    15/05/2020
    14:02
    التعليق :

    طز عليكم كلكم، العالم يتسابق لاجاد حل لكرونا اما انتم فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    شعب الذل والعار

    12
    1
    احمد
    15/05/2020
    15:15
    التعليق :

    يجب الا ننسى ان الكثير من اللاعبين جاؤوا من الضواحي ولا تلوموهوم على تصرفاتهم.
    انا اتفق مع مخرز في انهم يبالغون من حقك ان تحب بلدك ولن كل شخص يحب بلده بنفس القوة.
    كان على محرز ان يكتفي بحل مشاكله الشخصية ويجتهد اكثر اذا اراد ان يكون احسن لاعب افريقي وهذه عقدته الحقيقية.

    7
    0
      إنسان
      15/05/2020
      16:51
      التعليق :

      هذا اللاعب خرج من بطن أم مغربية و تكلم ………..
      يدل على أنه لايوجد إحترام لأمه المغربية ….. ..
      لو خرج من بطن أم جزائرية ما ذا سيقول
      لاكن المملك المغربية أكبر منه ومن أمثاله

      5
      0
    aymane
    15/05/2020
    16:12
    التعليق :

    لا ادخل معك في جدال يامحرز انك تخلط السياسة بالرياضة ةلتتاكد من دلك ارجع الى فيديوهات فرحة المغاربة بفوز الجوائر على مصر 2010 ةتاهلها الى كاس العالم كيف خرج المغاربة يشجحون الجزائر وعد كدلك الى فيديهات فرحة المغاربة لما حصلتم على كاس افريقيا 2020 اظن ان جدتك دات الاصل المغربي اعاتك شي قرصة باين اللي شي جنرال حرضك على المغاربة

    3
    0
    الجيلالي
    15/05/2020
    16:29
    التعليق :

    كان على هذا اللاعب الجزائري ان لايدخل في هذا الموضوع في توزيع الأحكام الجاهزة وتنزيل إسقاطات لاأخلاقية لا تليق برجل مسلم تجاه اخوان له في الدين وحتى وان وإنما مايهزك صحيحا ….أين هي الرزانة والحكمة وعدم الاندفاع في توزيع احكام جاهزة ومزاجية…إتق الله يا رجل ماقلته في حق المغاربة غير صحيح فالمغاربة يحبون اخوانهم الجزائريين وانت مازلت في الحفاظات couches وقبل ان يولد حتى والديك فالمروك ما يفرح الشعب الجزائري يفرحهم وما يسعد اخوانهم الجزائريين يسعدهم …..لا تكن يارجل مصطفا لرجال السياسة ورجال العسكر الذين يحاولون جعل شعب المروك هو عدو الشعب الجزائري فنظام العسكر هذا ينفق الدولارات لكي يرى المروك مهان وذليلا لا لأي شيء وإنما حسدا فيه لان المغرب يتقدم شيئا فشيئا ويمشي بخطى ثابثة لكي يصبح قوة اقليمة في شمال غرب أفريقيا وهذا ما يزعج جنرالات العسكر الذين لا يتوانون في التآمر على المروك وخلق المشاكل له ومساندتهم ودعمهم لكيان بولي بوخرارو لخير دليل على العداء الذي يكنه النظام العسكري الحزائري المروك خمسين سنة هذا النظام وهو يبذر دراهم النفط على شراء ذمم دول لتعترف بالكائن الوهمي للبوليخرور ….وهاهو الشعب ااحزائري الْيَوْمَ لايجد اكتفائه الذاتي من مادة الحليب

    4
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد