لماذا وإلى أين ؟

وفاة مواطن أثناء توزيع “قفة رمضان” يشعل احتجاجات غاضبة (صور)

عرفت جماعة الصهريج بإقليم قلعة السراغنة، أمس الأحد 17 ماي الجاري، احتجاج عدد من المواطنين، إثر وفاة مواطن كان يسمى قيد حياته “العطار الحسين، يبلغ من العمر حوالي 40 سنة، أثناء انتظار دوره للحصول على “قفة رمضان”.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان توصلت به “آشكاين”، إن المسمى قيد حياته “العطار الحسين وافته المنية يوم الأحد 17ماي 2020، بمقر قيادة الصهريج حيث ظل مرابطا هناك طيلة اليوم نظرا لأنه لم يتوصل بالدعم المخصص لذلك، ليسقط شهيد القفة وتبقى وفاته وصمة عار على جبين السلطة المحلية والمجلس الجماعي” .

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع العطاوية تملالت، بفتح تحقيق في “سبب الوفاة وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات”، داعية الجهات المسؤولة إلى “التدخل من أجل حماية المواطنين وعدم حرمانهم من أي استغلال اوتسييس بشع لعملية توزيع القفف”.

وعبرت الجمعية الحقوقية عن “إدانتها لطريقة تدبير الجائحة من طرف القائمين عليها، سلطات ومنتخبين، مستنكرة ما سمته بتأخير استفادة العالم القروي من الدعم والمساعدة على غرار المدن وهوامشها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الوزاني
المعلق(ة)
18 مايو 2020 12:42

سياتي دورنا سيقتلنا الجوع لكن ان نجونا سنتقدم قربانا للاسماك ولو في اردل العمر

Morrocn
المعلق(ة)
18 مايو 2020 12:17

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…. منذ بداية هذا الحجر القاسي و السلطات تراكم الإخفاقات و التجاوزات المتتالية….. لا من جهة تعنيف المواطنين و لا من جهة وصول المعونات الغذائية للفقراء في وقتها المناسب و بشكل كامل و شامل؟؟؟؟ ؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x