لماذا وإلى أين ؟

وفاة مواطن أثناء توزيع “قفة رمضان” يشعل احتجاجات غاضبة (صور)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

عرفت جماعة الصهريج بإقليم قلعة السراغنة، أمس الأحد 17 ماي الجاري، احتجاج عدد من المواطنين، إثر وفاة مواطن كان يسمى قيد حياته “العطار الحسين، يبلغ من العمر حوالي 40 سنة، أثناء انتظار دوره للحصول على “قفة رمضان”.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان توصلت به “آشكاين”، إن المسمى قيد حياته “العطار الحسين وافته المنية يوم الأحد 17ماي 2020، بمقر قيادة الصهريج حيث ظل مرابطا هناك طيلة اليوم نظرا لأنه لم يتوصل بالدعم المخصص لذلك، ليسقط شهيد القفة وتبقى وفاته وصمة عار على جبين السلطة المحلية والمجلس الجماعي” .

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع العطاوية تملالت، بفتح تحقيق في “سبب الوفاة وتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات”، داعية الجهات المسؤولة إلى “التدخل من أجل حماية المواطنين وعدم حرمانهم من أي استغلال اوتسييس بشع لعملية توزيع القفف”.

وعبرت الجمعية الحقوقية عن “إدانتها لطريقة تدبير الجائحة من طرف القائمين عليها، سلطات ومنتخبين، مستنكرة ما سمته بتأخير استفادة العالم القروي من الدعم والمساعدة على غرار المدن وهوامشها”.

    Morrocn
    18/05/2020
    12:17
    التعليق :

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…. منذ بداية هذا الحجر القاسي و السلطات تراكم الإخفاقات و التجاوزات المتتالية….. لا من جهة تعنيف المواطنين و لا من جهة وصول المعونات الغذائية للفقراء في وقتها المناسب و بشكل كامل و شامل؟؟؟؟ ؟؟؟

    5
    1
    الوزاني
    18/05/2020
    12:42
    التعليق :

    سياتي دورنا سيقتلنا الجوع لكن ان نجونا سنتقدم قربانا للاسماك ولو في اردل العمر

    4
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد