لماذا وإلى أين ؟

هذا ما قررته المحكمة بخصوص إسقاط تهمة “النصب” عن بطمة ودفاعها ينتفض

أرجأت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الاثنين 18 ماي الجاري، النطق بالحكم في قضية إسقاط تهمة “المشاركة في النصب” عن المغنية دنيا بطمة على خلفية تورطها في الحساب المعروف بـ “حمزة مون بيبي” الذي ابتز مشاهير وفنانين مغاربة.

وحددت غرفة المشورة تاريخ 1 يونيو المقبل لتقرير إعادة توجيه التهمة لدنيا أم إسقاطها عنها نهائيا وبالتالي تأييد قرار قاضي التحقيق الذي أسقط التهمة عنها، قبل أن تستأنف النيابة العامة هذا القرار.

ووفق معطيات توصلت بها “آشكاين”، فإن هيئة دفاع المغنية طالبت ببطلان إجراءات التحقيق معها، على اعتبار أن بعض مضامين التحقيق تم تسريبها وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وتتابع المغنية في حالة سراح، بينما تتابع شقيقتها بنفس التهم في حالة اعتقال احتياطي، في قضية الحساب الفضائحي الذي استأثر باهتمام الرأي الوطني والدولي، واعتقل على إثره عدد من الأسماء في مجالات مختلفة.

وبخصوص التهم الموجهة للشقيقتين فهي تتعلق أساسا بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن صك الاتهام “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش أرجأت الخميس الماضي، النظر في قضية تورط بطمة في القضية إلى تاريخ 11 يونيو المقبل، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
19 مايو 2020 01:41

واش كاين شي قانون خاص لمراكش.
ثم ماكاينش ابطال قرار الاحالة للتسريب الى تسرب ديرو شكاية.
حتى للي كان معا دونية بطمة كانو كيهضرو ثم راه تجبدات في ملفات تروج علنيا.
المهم ما نسب لها يبعد عنها صفة الفنانة او المطربة.
راه حنا كدام عصابة حقيقية.
انا بغيت ايتفتح تحقيق حول وفاة وئام الدحماني.

الزعري
المعلق(ة)
18 مايو 2020 18:11

تتأجلو باينة لعور باغين ضمصو القضية وإلى ضمصتوها سوف تفقد الثقة في العدل بصفة نهائية.

مراكشي
المعلق(ة)
18 مايو 2020 18:10

لو كنا بدولة الحق والقانون كمايطبل الإعلام ويهلل لكانت دنيا باطما في السجن اسوة بباقي المعتقلين في نفس الملف لكن يبدو ان جهات تدلل وتفشش هاته البرهوشة وتعمل ضد تطبيق القانون وانصاف المظلومين من ضحايا الحساب المشؤوم ولكن عدالة السماء أقوى دنيا باطما هي مؤسسة الحساب وممولته لابعاد المنافسين والعالم يعرف تورطها إلا القضاء المراكشي مصر على تجنبيها الاعتقال وخلط الأوراق باعتقال اختها لالهاء الرأي العام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x