لماذا وإلى أين ؟

“دعم كورونا” يخرج ساكنة في مسيرة على الأقدام نحو عمالة ميدلت (صور)

عرفت منطقة “كروان” بإقليم ميدلت، اليوم الاثنين 18م ماي الجاري، احتجاجات لعدد من المواطنين، بسبب عدم استفادتهم من المساعدات الغذائية المخصصة للفئات المعوزة، وتأخير صرف دعم المخصص لحاملي بطاقة “راميد”.

وقال مصدر من عين المكان، في تصريح لجريدة “آشكاين”، إن الساكنة نظمت مسيرة في اتجاه عمالة إقليم ميدلت، بسبب التمييز الذي حصل في توزيع الدعم على أصحاب الراميد و القطاع الغير المهيكل.

وأضاف المصدر، أن هذا الاحتجاج المشروع يأتي بعد 60 يوما من الحجر الصحي وتواصل ما سماها “الوعود الكاذبة” للحكومة والجهات المعنية مع استمرار تأخير الدعم المادي الهزيل على العائلات في سياق شهر رمضان والحجر الصحي ومذا توقف المعيلين للأسر عن العمل وخصوصا غياب سوق أسبوعي لبيع الماشية الذي يعد أحد مصادر رزقهم.

ويشار إلى أن عدد من المناطق بالمغرب عرفت احتجاجات بسبب عدم الاستفادة من المساعدات الغذائية والمالية المخصصة للفئات المتضررة من تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد أيت بناصر
المعلق(ة)
19 مايو 2020 11:03

قاليك دير شيكاية هاد ناس راه ناس بصاط. مقريتوهمش و عاشو مهمشين كون لعكس كون شي حد منهم فبلاصتك اسي العتماني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x