لماذا وإلى أين ؟

بؤر صناعية ترفع حصيلة الإصابات بهذه الجهات

أعلنت وزارة الصحة؛ قبل قليل من عصر يومه الجمعة 22 ماي الجاري، عن تسجيل 121 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب، بين الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الخميس، والساعة ذاتها من عصر يومه الجمعة، مشيرة إلى أن أغلب الإصابات الجديدة سجلت على مستوى جهة الدار البيضاء.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، في التصريح الخاص بالوضعية الوبائية بالمغرب، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد حالات الإصابة الجديدة؛ في إطار أربع بؤر “كوفيد19” داخل وحدات صناعية؛ بما عدده 88 حالة جديدة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما توزعت باقي الإصابات على جهات أخرى بنسب متفاوتة.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن ست جهات لم تسجل حالات إصابة “كوفيد19″؛ في 24 ساعة الأخيرة، وهي جهات بني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلات، إلى جانب كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء، تم الداخلة واد الذهب والجهة الشرقية.

وأكد اليوبي، أن جهة الدار البيضاء سطات تتقدم جهات المغرب؛ بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بـ”كوفيد19″؛ منذ ظهوره بالمغرب، بنسبة ٪31,78، من إجمالي الإصابات المسجلة بالمملكة، متبوعة بجهة مراكش أسفي؛ بـ ٪17,87، تم جهتي طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس بنسب ٪13,63 و٪13,50 على التوالي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد