لماذا وإلى أين ؟

الأعرج يُطلق فعاليات “وجدة عاصمة الثقافة العربية”

كشف محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الجمعة 13 أبريل، أن برنامج “وجدة عاصمة الثقافة العربية”، يتضمن 910 نشاطا ثقافيا وفنيا، معتبرا أن “اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018، مناسبة لاستعراض تجربة بلاده في مجال إبراز التنوع الثقافي وتدبيره لهذا التنوع”.

واردف الأعرج، في تصريح لوسائل الإعلام خلال إفتتاح هذه التظاهرة الثقافية، أن هذه المناسبة ستشكل فرصة لإعادة تقييم صورة المغرب الغنية في المجال الثقافي على المستوى العربي، مشيرا إلى أن “برنامج الفعاليات لهذه الدورة، من أهم البرامج التي تنظم بشكل دوري على مستوى المنطقة العربية”.

يشار إلى أن مدينة وجدة تحتضن بدءََ من اليوم وحتى نهاية مارس 2019، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بعد اختيارها عاصمة للثقافة العربية للسنة الحالية، بمشاركة 22 دولة عربية، موزعة كالتالي :180 نشاطا في إطار المعارض، و22 على شكل عروض مسرحية، و48 نشاطا في إطار الإنجازات الفنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x