لماذا وإلى أين ؟

بنعبد الله يكشف موقفه من الدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية

علق نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على النقاش الدائر حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في سياق مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، والذي كان طالب به بعض السياسيين.

وقال بنعبد الله، في تصريح لجريدة “آشكاين”، “في الحقيقة لا أريد الدخول في هذا النقاش لأنه ليس هناك ما يستدعي طرح في هذه المرحلة”، مؤكدا على أنه “يحترم من يعبر على هذا الرأي”، مضيفا: “لا أعتقد أن المرحلة تستدعي تشكيل حكومة وطنية، بل ليس هناك ما يستدعي حتى طرحه”.

ووصف بنعبد الله، “تشكيل حكومة وحدة وطنية في سياق مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، بأنه مجانب للصواب ويتعارض مع تكريس البناء الديمقراطي.

والجدير بالذكر، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بدورها ردت على هذه الدعوة معتبرة أنها “مساسا بالاختيار الديمقراطي”.

وأكد البيجيدي، في بيان لأمانته العامة، على رفضه لكل خطاب يستهدف المساس بالاختيار الديمقراطي تحت دعوى النجاعة في مواجهة تداعيات الجائحة، مجددا تعبيره عن انخراطه في الجهد الوطني التضامني في مواجهة الجائحة والإسهام بقوته الاقتراحية في تجويد السياسات والتدابير التي تقتضيها مرحلة ما بعد الجائحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الوزاني
المعلق(ة)
28 مايو 2020 08:39

اخر من يمكن ان يتحدث عن الديمقراطية- رغم عدم وجودها ولو بنسبة50/ -هم العدالة والتنمية

سندباد:
المعلق(ة)
28 مايو 2020 02:21

سير شوف ليك شي حرفة أخرى . أما الشياشة اديلك كرهتي المغاربة منها . الله يعفو اعلينا من كمارتك .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x