لماذا وإلى أين ؟

عودة حركة الطيران المدني منتصف يونيو بهذه الشروط

أعلنت مديرية الطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والنقل الجوي، اليوم الأربعاء، عن استئناف الرحلات الجوية التجارية بالمغرب انطلاقا من يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

مسؤول مطلع أوضح لـ”آشكاين”، أن “التاريخ المعلن عنه لا يعني استئناف حركة الطيران، وإنما هو تاريخ مرجعي يتم الإعلان عنه لكي تكون الشركات الفاعلة في القطاع على أهبة الاستعداد، ولك تحين نظمها المعلوماتية وفق تاريخ مرجعي”، مشيرا إلى أنه “سبق لمديرية الطيران المدني أن قررت استئناف الرحلات الجوية في يوم 31 من شهر ماي الجاري، قبل أن تعلن السلطات المغربية عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية يوم 10 من شهر يونيو المقبل”.

ذات المسؤوا أكد على أن عودة حركة الطيران المدني المرتقبة “لن تشمل جميع الدول، إنما سيتم الترخيص باستئناف الرحلات الجوية المدنية وفق شروط تحدها اللجنة العليا المكلفة بتدبير جائحة كورونا”، ومن بين هذه الشروط، يضيف ذات المتحدث “أن تكون الدولة التي ستستأنف معها الرحلات قد استطاعت التحكم في انتشار فيروس كورونا المستجد”.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين بتاريخ 15 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم. كما سمح بتنظيم رحلات جوية استثنائية من وإلى المغرب لنقل مواطنين عالقين بفعل تعليق الرحلات الجوية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
باسو
المعلق(ة)
28 مايو 2020 14:21

الخبر يلزمه تدقيق.
بعد القرار الوزاري يوم 18 ماي لتمديد الحجر الصحي إلى غاية 10 يونيو ، كانت مديرية الطيران أصدرت هذا التعليق إلى غاية 15 يونيو ، وهذا القرار قابل للتغيير في أي وقت تمديد أو تقليص،نظرًا لتمديد محتمل لحالة الطوارئ الصحية في البلاد رغم وقف الحجر الصحي المحتمل،ربما تمديد إغلاق الحدود.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x